التخطي إلى المحتوى

وجہت وزارة الداخلية السعودية نداءا عاجلا للجميع “ المواطنين والمقيمين ” بضرورة المبادرة بالإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ، بالاتصال بالرقم ( 911 ) لنطقتي مكة المكرمة والرياض ، وبالرقم ( 999 ) لبقية المناطق . وبحسب صحيفة عكاظ السعودية ، فإن أنظمة المملكة تفرض عقوبات تصل إلى السجن مدة ( 15 سنة ) ،

توجيهات للمواطنين والوافدين

وبغرامة مالية تصل إلى ( 1.000.000 ريال ، لكل من يسہل دخول المتسللين إلى المملكة أو نقلہم داخلها ، أو توفير المأوى أو تقديم المساعدة لهم ، أو خدمتهم بأي شكل من الأشكال .

كما تصادر وسيلة النقل والسكن المستخدمين للإيواء ، والتشهير بمن يفعل ذلك ، وتعد تلك الجريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف ، والمخلة بالشرف والأمانة . وكانت وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق القت القبض على رجل تحرش بطفل في العاصمة الرياض ، وقام بتصوير ذلك ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد تداول القطع بشكل واسع في المملكة .

معاقبة من يساعد المخالفين

وذكر المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس ، إن الجهات المختصة بشرطة المنطقة تمكنت من تحديد هويته والقبض عليه ، وهو مواطن في العقد الثاني من العمر ، مشيرا إلى أنه ظهر في فيديو يتحرش بطفل ويؤذيه بسلوكيات تتنافى مع القيم الإسلامية والآداب العامة وتصوير ذلك ونشره .

الانظباط وفقآ للقوانين السعودية

وأكد متحدث شرطة الرياض اتخاذ التدابير والإجراءات النظامية لحماية الطفل ، وجرى إيقاف التہم واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية ، وإحالته إلى النيابة العامة . ويشار الي ان نشطاء تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي في الملكة العربية السعودية ، مقطع فيديو يظہر تحرش شخص بطفل في الرياض ، ما أثار تفاعلا واسعا ، ودفع وزارة الداخلية السعودية للتحرك وإيقاف المتهم .