التخطي إلى المحتوى

قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، استثناء 10 فئات من الحضور لمقرات العمل في القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي ، خلال جائحة كورونا ( کوفید – 19 ) . – وتضمنت الفئات المستثناة من الحضور لمقرات العمل والتي التطلب إرفاق تقرير طبي لجهة العمل :

وزارة التنمية البشرية تنشر قائمة قوانين جديدة

من تجاوزت أعمارهم 60 عاما . ۴- أمراض الرئة المزمنة أو الربو الشديد لمن تم تنويمه في المستشفى مرة واحدة على الأقل في الستة أشهر الماضية ) . ٣- الأمراض القلبية المزمنة ( قصور في عضلة القلب ، أمراض الشرايين التاجية مع وجود إصابة قلبية واحدة على الأقل خلال السنة الماضية ) . ع- نقص المناعة الوراثي ، مرض فقر الدم ( التلاسيميا والأنيميا المنجلية ) .

التشديد على اجراء فحوصات طبيه دوريه

0- نقص المناعة المكتسب ( مرض نقص المناعة المكتسب ، زراعة الأعضاء ، استخدام أدوية مثبطة للمناعة ، استخدام عقارات علاج السرطان ) . – السمنة المفرطة ( مؤشر كتلة الجسم أكبر من 40 ) . V- الحالات الطبية المزمنة ( مرض السكري النوعين الأول والثاني غير المنضبط ، والذي استدعى التنويم مرة واحدة على

ظبط المخالفين للمعاير والقوانين

والتاني غير المنضبط ، والذي استدعى التنويم مرة واحدة على الأقل خلال الستة أشهر الماضية ، مرض ارتفاع ضغط الدم ، والذي استدعى التنويم مرة واحدة على الأقل خلال الستة أشهر الماضية ، أمراض الكلى المزمنة وتليف الكبد ) . ۸- ذوو الاحتياجات الخاصة ( عدم القدرة على تطبيق التباعد الاجتماعي بسبب الإعاقة الحركية ، عدم القدرة على فهم أو تطبيق الالتزام بالإجراءات الوقائية بسبب الإعاقة الذهنية ) .

استكمال جرعات التحصين ضد الامراض المعديه

فيما استثنت كذلك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 6 مكتملي جرعات التحصين من تظهر حالته محصئا في تطبيق توكلنا ” ، ( مرضى الغسيل الكلوي- مرض السرطان النشط مرض زراعة الأعضاء – السمنة ) ، وحالات التحصين حسب تحديث الحالة في تطبيق توكلنا ( محصن ، محصن جرعة أولى ، محصن متعافي ) لبقية الحالات .