التخطي إلى المحتوى

كشفت تقارير اخبارية كويتية عن عدة سيناريوهات للتعامل مع الوضع الوبائي في دولة الكويت ، مستبعدة في الوقت ذاته فرض الحظر الكلي في البلاد . + وشهدت الكويت مؤخرا زيادة في معدل إصابات كورونا وحالات دخول العناية المركزة بسبب فيروس كوفید 19 .

قرارات كويتيه جديدة بسبب الحظر


وقالت صحيفة ” القبس ” إن من بين السيناريوهات عودة إغلاق بعض الأنشطة ، والتشديد على التزام الاشتراطات الصحية ، ومنع التجمعات التي تزيد الإصابات المناسبات والأعراس التي تحتاج إلى وقفة حكومية صارمة من جميع الجهات المعنية ، إضافة إلى زيادة وتيرة التطعيم بشكل أوسع . واستبعدت اللجوء إلى.

خيارات عودة الحظر الكلي في الكويت

خيار عودة الحظر ، لا سيما مع توافر اللقاحات وزيادة عدد المطعمين في الوقت الحالي ، كاشفة عن اجتماع سيعقد اليوم الأحد للجنة العليا الكورونا ، لبحث أهم مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد الذي بات متذبذبا ۔ وذكرت الصحيفة أن اللجنة ستبحث إمكانية فتح محال ألعاب الأطفال وإغلاق المجمعات التجارية والمطاعم في الحادية عشرة ، أو استمرار الوضع على ما هو عليه ، وسترفع التوصيات المجلس الوزراء يوم الإثنين لوضع القرار بیده .

حقيقة فتح المطارات واستئناف الرحلات الدولية


وفي ما يتعلق بخيار فتح المطار ، شددت مصادر لصحيفة القبس الكويتية ، على التوصية باستمرار منع دخول غير الكويتيين حتى إشعار آخر ، لتجنب دخول كورونا المتحور . + وبينت أن السلطات الصحية تتابع بشكل يومي وتجتمع مع العديد من المنظمات الصحية العالمية لرصد کل التطورات بهذا الشأن