التخطي إلى المحتوى

أصدرت الإدارة العامة للجوازات السعودية بيانا عاجلا حيث دعت المقيمين بضرورة تسجيل الخصائص الحيوية ” البصمة ” عند عمر السادسة فأكثر لإتمام إجراءات أفراد أسرهم . وبحسب صحيفة سبق السعودية ؛ فقد أكدت ” الجوازات .

قرارات جديدة للوافدين

أن تسجيل الخصائص الحيوية مطلب أساسي عند بلوغ أحد أفراد الأسرة السادسة من العمر لإتمام الإجراءات للأسر المقيمة . وحول نقل الخدمات للتابعين ، أكدت أن التعليمات تلزم بإجراء نقل الخدمات للتابعين الذكور عند بلوغ سن25عامآ

الالتزام باجرائات النقل للتابعين

سن وختمت قائلة : وفيما يخص الإناث يلزم وجود إثبات عدم زواج لتتمكن من تجديد هوية مقيم على والدها .

كما تستمر المديرية العامة للجوازات السعودية في أطلاق كافة التسهيلات وطرح الخدمات كما كانت قد أعلنت عن إضافة حالتين لخدمة “الرسائل والطلبات” المتاحة عبر المنصة الإلكترونية “أبشر”.

تسهيل تجديد هوية مقيم للوافدين

فيما كشفت الجوازات، أن كِلتا الحالتين اشتملت إلغاء بلاغ التغيب للعمالة المنزلية، خدمة خرج ولم يعد) لجميع المستفيدين من خدماتها.

تجدر الاشارة إلى أن الجوازات السعودية، نوهة إلى أن إتاحة هذه الخدمة إلكترونياً جاءت ضمن خطوات تعزيز التعاملات الإلكترونية والتواصل مع المختصين في المديرية العامة للجوازات لمعالجة الملاحظات والمشاكل التي تواجه المستفيدين التي تظهر لهم في المنصة.

الابلاغ عن تغيب العامل

وإلى ذلك, فقد دعت الجوازات جميع المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية في تنفيذ إجراءاتهم من خلال منصة “أبشر و مقيم” التي تضم العديد من الإجراءات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين والزائرين، للتسهيل عليهم،

توفير الجهد للحفاض على جودة الخدمة

ومن اجل الحفاظ على إهدار الوقت وتوفير الجهد، بما يكفل لهم سرعة الإنجاز وجودة الخدمة، دون الحاجة لمراجعة مقار إدارات الجوازات.