التخطي إلى المحتوى

السعودية تتجه رسمياً نحو إلغاء نظام الكفالة لجميع الوافدين, حيث أكدت وسائل اعلام سعودية ان القررات الجديدة الصادرة من الحكومة في المملكة العربية السعودي تنهي العمل بنظام الكفيل أو إلغاء نظام الكفالة في السعودية لجميع العمالة الوافدة في السعودية وبالتحديد في 12 مهنة فقط.

وفي سياق متصل فمن المنتظر أن تحقق القرارات الجديدة حلم العمالة الوافدة في السعودية الذي طال أنتظارة سنوات عديدة وانظمة حديثة ومتطورة يتم تطبيقها الأن علي حسب سوق العمل السعودي ، وذلك من أجل أستخدام أسلوب جديد للوظائف والعمل ينهي قضية نظام الكفيل في جميع المهن في المملكة العربية السعودية.

إلغاء نظام الكفيل لجميع الوافدين في السعودية

إلغاء نظام الكفيل في السعودية أو إلغاء نظام الكفالة في السعودية يعتبر مطلب مهم للغاية لجميع الوافدين في السعودية وكافة العمالة الأجنبية في السعودية ، فأذا اتخذت الحكومة في المملكة العربية السعودية ذلك القرار الجرئ والتي تفكر فية في الوقت الحالي بصورة هام وبدأت تنفيذة سوف يقوم بتحقيق حلم الملايين من العمالة الأجنبية المتواجدة في الوقت الحالي علي أراضيها .

من ناحيتهاف فقد كشفت بعض الصحف صباح اليوم أن الحكومة السعودية أتخذت قرارات جديدة تنهي بموجبة نظام الكفيل أو الكفالة في السعودية والذي من خلال سوف يعطي لكافة الوافدين في السعودية حرية الدخول والخروج والعمل بصورة إيجابية ورائعة للغاية.

مرسوم حديث بتعديل قانون العمل الجديد بما يتجاوب مع ظروف العمالة الوافدة في السعودية

الحكومة السعودية في الفترة الحالية مع بداية عام 2020 تفكر بشكل جيد في مصلحة كافة المواطنين علي أراضيها سواءً من العمالة الاجنبية أو العمالة الوافدة أو الوافدين المتواجدين علي أراضيها أو المواطنين السعوديين.

سوق العمل في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي يحتاج الي أصلاح كبير للغاية الأمر الذي جعل وزارة العمل السعودي تكشف المستوي بشكل صريح وتتحدث عن المشكلات الجقيقية التي تتواجد في الوقت الحالي داخل سوق العمل في المملكة العربية السعودية.

وكيل وزارة العمل أحمد الحميدان من جانبة فقد كشف منذُ قليل لمراسل صحيفة النصر في المملكة العربية السعودية أن وزارة العمل السعودي في الوقت الحالي تفكر بصورة جديدة خارج الصندوق من أجل تحقيق أحلام العمالة الوافدة في السعوديةمن خلال إلغاء نظام الكفيل في السعودية أو إلغاء نظام الكفالة في السعودية ولكن بشكل أفضل وبطرق وقوانين لا تؤثر علي سوق العمل السعودي حتي لا تتأثر كافة المهن في السعودية