التخطي إلى المحتوى

قالت الإدارة العامة للجوازات أن تأشيرة العمل السارية تكون صالحة في حالة واحدة؛ وهي عدم زيارة دول ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد.

وجاء توضيح الإدارة العامة للجوازات في أعقاب إعلان المملكة عن اتخاذ عدد من القرارات لحماية مواطنيها من انتشار فيروس كورونا الجديد والتي تضمنت تعليق التأشيرة السياحية وتأشيرة العمرة؛ حيث ورد إليها استفسارات حول مدى صلاحية تأشيرة العمل عقب القرارات الأخيرة.

ونشرت “الجوازات” عبر حسابها الرسمي على “تويتر” قائلة :”في حال سريان صلاحية تأشيرة العمل، بإمكان المستفيد دخول المملكة شريطة عدم أسبقية زيارة أي من الدول الموبوءة بفيروس كورونا الجديد قبل أسبوعين من الوصول للمملكة

وعلقت المملكة خلال الساعات الماضية الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، ودخول أصحاب التأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19 – COVID) منها خطرًا، إضافة إلى تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

واستثنت المملكة من القرار الأخير السعوديين الموجودين في الخارج؛ في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، وكذلك مواطني دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حاليًا، ممن يرغبون في العودة إلى دولهم؛ وذلك في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية