التخطي إلى المحتوى

عزى نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، أحمد علي عبدالله صالح،  في وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال والبذل في خدمة الأمتين العربية والإسلامية وقضاياهما المصيرية.

جاء ذلك في برقية عزاء ومواساة بعثها إلى رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري الشقيق، وأسرة الفقيد، وفق ما اورده موقع “وكالة 2 ديسمبر”.

وأشاد أحمد علي عبدالله صالح، في برقية عزاء ، بالمواقف القومية للفقيد الراحل ودوره الكبير في خدمة مصر وقضايا الأمة العربية على مدى عقود، ومشاركته الفاعلة في حرب أكتوبر المجيدة التي انتصرت للعروبة، عندما كان قائداً للقوات الجوية المصرية.

وأشار إلى دور الفقيد الرئيس محمد حسني مبارك في تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق التعاون بين الشعبين الشقيقين اليمني والمصري خلال العقود الماضية، مؤكداً أن الأمة العربية خسرت واحداً من قادتها الأبطال الذين سطروا ملاحم بطولية سجلها التاريخ في أسفاره.

وعبَّر أحمد علي عبدالله صالح، في برقيته، عن صادق العزاء وعميق المواساة بهذا المصاب الجلل في فقيد الأمة العربية الرئيس محمد حسني مبارك.

وأعلن التلفزيون المصري الرسمي، أمس، وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر ناهز 91 عاما، في مستشفى عسكري في القاهرة.

وتنحى مبارك عن الحكم في 11 فبراير عام 2011، بعد تظاهرات حاشدة ضد حكمه.

وكان مبارك قائدا للقوات الجوية برتبة فريق إلى أن عين نائبا لرئيس البلاد، وفي 14 أكتوبر عام 1981، أدى مبارك اليمين الدستورية كرئيس للبلاد بعد اغتيال الرئيس السابق محمد أنور السادات.

وحكم مبارك مصر قرابة 30 عاما، قبل أن يعلن رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عمر سليمان، تنحي مبارك عن منصب رئيس الجمهورية، بعد 11 يوما من مظاهرات ثورة 25 يناير في 2011.