التخطي إلى المحتوى

قالت وزارة العمل والتنمية السعودية اليوم انها ستبداء بتطبيق قائمة من القرارات تنص على عقوبات صارمة لمن يقومون بمخالفة قانون نظام العمل وتشمل العقوبات غرامات مالية وذالك بداية شهر يانيار المقبل 2020 .

وفي هذا التقرير سنوضح لكم ما نشرته الصحف حول العقوبات المتوقع تنفيذها بحق المخالفين، حيث المخالفة الأولى هي عدم مراجعة عملية إلغاء التأشيرة سواء كانت خروج أو خروج نهائي أو عودة قبل نهاية مدة فاعلية التأشيرة، و تصنف العقوبة في هذه الحالة إلى ثلاثة أنواع تبعا لتكرار هذا النوع من المخالفات، حيث أنه وفي المرة الأولى تفرض غرامة مالية مقدارها 1000 ريال، أو ما يزيد فتوقع غرامة قدرها ثلاثة آلاف ريال سعودي.

أما المخالفة الثانية وهي عدم تجديد رخصة الإقابة قبل إنتهائها بثلاثة أيام، توقع عقوبة و هي غرامة مالية تقدر بخمسمائة ريال سعودي و تتم مضاعفتها تلقائيا في حالة التكرار.

أما عقوبة فقد الإقامة أو الجواز الخاص بالسفر، قد جواز السفر ولم يتم الإبلاغ عنهما في خلال يوم، و تكون العقوبة للمرة الأولى غرامة مالية ألف ريال سعودي، و للمرة الثانية ألفي ريال، و للمرة الثالثة أو ما يزيد ثلاثة آلاف ريال.

وعقوبة العمالة السائبة، أو الأشخاص الذين حصلوا على رخصة إقامة ويعملون لحسابهم الشخصي، فتصل عقوبة ذلك في المرة الاولى غرامة مالية 10 آلاف ريال وإبعاد نهائي عن البلاد أما في المرة الثانية غرامة مالية قدرها خمسة و عشرون ألف ريال و السجن لمدة شهر و الترحيل خارج البلاد.

تابعونا في تغطية جديدة تتعلق باخبار الجوازات ورسوم المرافقين واسعار تجديد الاقامة 2020 ورسوم تجديدة الاقامة في السعودية للعام الجديد2020  وتمديد تاشيرة الخروج والعودة ورسوم التابعين ورسوم الوافدين