التخطي إلى المحتوى

نشرت وزارة العمل السعودية جدول توضيحي حول تجديد الاقامة للوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من جميع الجنسيات العربية والاجنبية وقد طلبت وزارة العمل من الوافدين في السعودية سواء ان كانو مقيمين لطلب العمل في مختلف المجالات او لسياحة وتادية فريضتي الحج والعمرة واكدت على المقيمين الالتزام بتجديد صلاحية الاقامة في الاوقات المحددة ودفع مستحقات الرسوم المطلوبة من كل وافد ولهذا قررت الجهات المختصة الاتي .

قرارات بشأن مدة التأشيرة وتجديد الرسوم كانت المملكة قد أصدرت في وقت مبكر قراراً نهائياً يتعلق بقيمة الرسوم المقررة لكي يقوم بسدادها المقيمين بالمملكة العربية السعودية لأسباب متنوعة، وأيضاً الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة بشكل عام. حيث كانت وزارة العمل بعد مناقشات ومباحثات عديدة مع إدارة الجوازات قد أعلنت بشكل واضح عن تقليل فترة صلاحية التأشيرة التي يتم تقديمها للوافدين إلى السعودية لتصبح أربع سنوات فقط، بدلاً من ست سنوات. كما قد أعلنت عن مجموعة من القرارات الأخرى التي تتعلق بالرسوم الخاصة بتجديد الإقامة بالنسبة للوافدين إلى المملكة خلال عام 2019، وقرارات أخرى تتعلق بتعديل وظيفة الوافد. إلى جانب بعض القرارات التي تتعلق بتجديد العمالة المنزلية، والأسعار المقررة لهذه الفئة من الوافدين.

الرئيسية » مال وأعمال » رسوم تجديد الإقامة مكتب العمل في السعودية رسوم تجديد الإقامة مكتب العمل في السعودية 3 أشهر مضتبواسطة Randa Abdulhameed رسوم تجديد الإقامة مكتب العمل في السعودية، يجب على كل من يقيم في المملكة العربية السعودية سواء بغرض الزيارة، أو إتمام مراسم الحج، أو بهدف العمل أن يحرص على تجديد إقامته في الميعاد المحدد لها، وسداد الرسوم المحددة لهذا الأمر. محتويات الموضوع قرارات بشأن مدة التأشيرة وتجديد الرسوم رسوم تجديد الإقامة مكتب العمل في السعودية تجديد الإقامة في المواعيد المحددة منصة ابشر ودورها في تسهيل تجديد الإقامة كيفية استخدام منصة ابشر في الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالمملكة سداد رسوم تجديد الإقامة من خلال المصارف السعودية قرارات بشأن مدة التأشيرة وتجديد الرسوم كانت المملكة قد أصدرت في وقت مبكر قراراً نهائياً يتعلق بقيمة الرسوم المقررة لكي يقوم بسدادها المقيمين بالمملكة العربية السعودية لأسباب متنوعة، وأيضاً الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة بشكل عام. حيث كانت وزارة العمل بعد مناقشات ومباحثات عديدة مع إدارة الجوازات قد أعلنت بشكل واضح عن تقليل فترة صلاحية التأشيرة التي يتم تقديمها للوافدين إلى السعودية لتصبح أربع سنوات فقط، بدلاً من ست سنوات. كما قد أعلنت عن مجموعة من القرارات الأخرى التي تتعلق بالرسوم الخاصة بتجديد الإقامة بالنسبة للوافدين إلى المملكة خلال عام 2019، وقرارات أخرى تتعلق بتعديل وظيفة الوافد. إلى جانب بعض القرارات التي تتعلق بتجديد العمالة المنزلية، والأسعار المقررة لهذه الفئة من الوافدين. شاهد أيضًا: طريقة الإستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة رسوم تجديد الإقامة مكتب العمل في السعودية قد أعلنت المملكة أيضاً عن تكلفة بعض الرسوم الخاصة بالإقامة داخل المملكة العربية السعودية، نذكر منها ما يلي: رسوم الإقامة داخل المملكة العربية السعودية بالنسبة للوافدين من الخارج تبلغ ستمائة وخمسون ريالاً سعودياً. رسوم الإقامة داخل المملكة العربية السعودية للأشخاص المرافقين للوافدين من الخارج تساوي ألفين ريالاً سعودياً، سواء كان هؤلاء المرافقين مواليد جدد، أو تابعين من خارج السعودية. الرسوم الخاصة بنقل الكفالة لأول مرة تساوي ألفين ريالاً سعودياً. الرسوم الخاصة بنقل الكفالة للمرة الثانية تساوي ضعف رسوم نقل الكفالة في المرة الأولى أي أربعة آلاف ريالاً سعودياً. الرسوم الخاصة بنقل الكفالة للمرة الثالثة تساوي ستة آلاف ريالاً سعودياً، أي ثلاثة أضعاف رسوم نقل الكفالة في المرة الأولى. الرسوم الخاصة بتغيير الوظيفة بالنسبة للأشخاص المغتربين داخل المملكة العربية السعودية تساوي ألف ريالاً سعودياً. تجديد الإقامة في المواعيد المحددة من الضروري جداً على كل مقيم داخل المملكة العربية السعودية أن يهتم اهتماماً شديداً بمتابعة المواعيد المحددة لانتهاء مدة إقامته طبقاً لما هو مدون في التأشيرة التي قد حصل عليها. والعمل على إتمام جميع إجراءات تجديد التأشيرة قبل مدة انتهائها بوقت كافي، وذلك حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية.