التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل السعودية … اسعار رسوم الوافدين الجديدة لسنة 2020 .. رسوم الوافدين والعاملين في السعودية الجوزات السعودية تصدر قرار جديد لرسوم المرافقين قبل بداية عام 2020 , وقد ردت لمديرية العامة للجوازات السعودية، على تساؤلات الكثير من المواطنين والمقيمين، حول طريقة احتساب رسوم المرافقين بعد يوليو 2020 اليوم اصدرت البيان الرسمى بتكلفت الرسوم بالفعل .

وزارة العمل السعودية … اسعار رسوم الوافدين الجديدة لسنة 2020 .. رسوم الوافدين والعاملين في السعودية

ومن الجانب الأخر قالت مديرية الجوازات السعودية، عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ونستجرام اليوم  في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

رسوم المرافقين في المملكة

جاء ذلك ردًا على تساؤل أحد المواطنين، قائلًا: «سلام عليكم برجاء الرد ضروري .. كيف سيتم احتساب رسوم المرافقين بعد شهر ٧ سنة ٢٠٢٠ إذا كان تجديد الإقامة سينتهي في ٣ سنة ٢٠٢١، علمًا أن الرسوم محددة إلى شهر ٧ سنة ٢٠٢٠»، فيما تساءل آخر: «سلام عليكم، ممكن إفادة عن رسوم المرافقين فيما بعد 2020 ؟!».

وبدأت المملكة في تحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الأجنبية المقيمة في المملكة منذ منتصف العام 2017، لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول 2020، ويتم زيادة الرسوم بشكل تدريجي وصولًا إلى 400 ريال للفرد عام 2020، فيما لم يذكر القرار مصير الرسوم بعد هذا التاريخ .