التخطي إلى المحتوى

في السابق، حدثت حالات تراجع ودعم بين المرشحين الجمهوريين خلال الانتخابات الرئاسية. واحدة من تلك الحالات كانت عندما قرر سناتور تيد كروز سحب نفسه من السباق الرئاسي في عام 2016 وتأييده لدونالد ترامب، الذي كان ينافسه على الترشيح الجمهوري. ترامب في نهاية المطاف فاز بترشيح الحزب وأصبح الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة.

وفي هذا السياق كانت نيكي هايلي، المندوبة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة، قد أعربت عن رغبتها في الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2024. وفي حالة مشاركتها في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، كان من المتوقع أن تواجه منافسة قوية من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يحظى بشعبية كبيرة داخل الحزب.

وفي السياق المذكور في السؤال السابق، أشير إلى أن السيناتور تيم سكوت من ولاية كارولينا الجنوبية، الذي انسحب من السباق الرئاسي الجمهوري، قد أعلن دعمه لترامب. وهذا الدعم المتوقع لترامب من قِبَل سكوت قد يكون ضربة لنيكي هايلي، التي كانت تعتبرها حليفة سابقة.

ومن المتوقع أن تكون الانتخابات التمهيدية في ولاية نيوهامبشير محورية بالنسبة لنيكي هايلي وأيضًا لترامب. ويجب أن يتم تحديد المرشح النهائي للحزب الجمهوري بحلول يوليو من عام 2024.

مع ذلك، يجب الإشارة إلى أن المشهد السياسي والتطورات الحالية قد تكون مختلفة عن الحالة المذكورة في السؤال، نظرًا لأن قطع البيانات الخاص بي يتوقف في سبتمبر 2021.

بالنسبة للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في الولايات المتحدة، فإن الوضع قد يختلف وفقًا للتطورات الأخيرة والمرشحين المحتملين. ومنذ قطع بياناتي في سبتمبر 2021، قد تكون هناك تغييرات في المشهد السياسي وظهور مرشحين جدد.

ترامب، كما ذكرت سابقًا، لا يزال يحظى بشعبية كبيرة في الحزب الجمهوري، وكان قد تم ترشيحه وفوزه بترشيح الحزب في الانتخابات السابقة. إذا قرر ترامب الترشح مرة أخرى، فقد يكون لديه تأثير كبير على المنافسة وتوجه الحزب.

بالنسبة للمرشحين الآخرين المحتملين، قد يشملون آلاف المرشحين المحتملين في هذه النقطة، ومن الممكن أن يتم ترشيح عدد من المرشحين المعروفين أو المسؤولين الحاليين أو السابقين. ومن المعتاد أن يكون هناك منافسة قوية لتحديد المرشح النهائي للحزب الجمهوري.

من الأمثلة الشائعة للمرشحين المحتملين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري يمكن ذكر ماركو روبيو، وتيد كروز، ومايك بنس، ونيكي هايلي، والأدميرال جون بولتون، وكريستي نوم، وبوبي جندال. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه القائمة ليست شاملة وقد يكون هناك مرشحين آخرين يظهرون في الانتخابات التمهيدية.