التخطي إلى المحتوى

توصلت دراست طبيه حديثة قام بها اكبر الاطباء على مستوى العالم وذالك عن طريق بعض النباتات والاشجار الطبيعية على امل ان يتم التوصل الى اكتشاف دواء فعال في معالجة الشيخوخة المبكره على ملامح الانسان .

حيث قال الاطباء الذين قام باطلاق هذا المبادرة في كلية الطب التابعة لجامعة كاليفورنيا انهم قام بتوصل بشكل مبدئي الى ان اكثر النباتات لها فوائد طبية عديدة وذالك بان بعضها لها القدرة على الانسجام .

مع بعض الاعراض وتسهيل التحكم في ردود الفعل المختلفة وقال العلماء ان لها القدرة على مكافحة الالتهابات في اعضاء الجسم وايضآ القدرة على امتصاص الضوء في حال كان قليلآ او غير كافيآ وطرد الاملاح الزائدة عن حاجة الجسم على حسب قولهم .

وفي هذا السياق قال الاطباء بانهم توصلو الى نتيجة موخرآ تم استخلاصها ان النواه الموجودة في الخليه التي تكون في الاجسام الحية بآن النباتات لها لها دوركبير في معالجة الشيخوخة واعراضها في جسم الانسان الحي .

واكد الخبراء بان بعض جذور النباتات تحتوي على كمية هائلة من البروتينات واستدلو على ذالك بان لها القدرة على جعل النباتات على قيد الحياة بحسب وصفهم الى الان .

واكدت الباحثة الامريكية كاتي دهيش رئيس قسم الكيمياء في الولايات المتحدة الامريكية بان العلماء تمكنو من التوصل الى نتيجة مهمه جدآ وهي بان الخلية العضية ليس لها علاقة مطلقآ في ضهور الشيخوخه المبكرة التي تطرى على ملامح الانسان .

وتتكون هاذا الخليه بانها تحتوي على مجموعة من الاكياس التي تغطيها بشكل دائري وايضآ تحتوي على بروتين معين يطلق علية اسم COG
ولها القدرة على احتواى وترتيب حركة الاكياس الموجودة في داخلها بشكل امن وسليم .