التخطي إلى المحتوى

أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية توقعات حالة الطقس في السعودية غدا الأربعاء ولمدة عدة أيام، والتي تضمنت توقعات بسقوط الأمطار بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الطقس التي تشهدها السعودية في هذا التوقيت، ونستعرض الآن أبرز توقعات الأمطار والطقس بالمناطق السعودية. توقعات الأرصاد غدا الأربعاء

توقعات الأرصاد غدا الأربعاء

قد تم إطلاق تحذيرات بشأن حالة الطقس في السعودية غدا الأربعاء الموافق 5 من شهر أبريل، حيث تتضمن تحذيرات بشأن أمطار رعدية ربيعية تضرب عدد من المناطق في المملكة العربية السعودية، والتي تكون ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء والتي تستمر حتى يوم الأحد  المقبل، ومن المتوقع أن تصل الأمطار مختلفة الشدة إلى عدد من المناطق كالتالي:

الرياض.

جدة.

مكة.

الشرقية.

المدينة.

القصيم.

عسير.

جازان.

نجران.

الباحة.

حائل.

حالة الطقس غدا في السعودية

بناء على البيان الذي أصدرته هيئة الأرصاد الجوية السعودية، فمن المتوقع أن تكون حالة الطقس كالتالي:

توقعات الأرصاد غدا الأربعاء

بناء على البيان الذي أصدرته هيئة الأرصاد الجوية السعودية، فمن المتوقع أن تكون حالة الطقس كالتالي:

توقعات الأرصاد غدا الأربعاء

تختلف شدة الأمطار التي تقع على بعض المناطق ما بين المتوسطة والشديدة، والتي من المقرر أن تتزايد غزارتها على مدار يومي الجمعة والسبت في عدد من المناطق.

تتعرض المنطقة الشرقية إلى هطول أمطار رعدية، والتي تختلف ما بين خفيفة إلى متوسطة، ليكون ذلك بداية من مساء يوم الجمعة والتي من المتوقع استمرارها حتى مساء يوم الأحد، وتكون هذه الأمطار مصحوبة برياح نشطة بشكل كبير محملة بالأتربة.

تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في معظم المناطق في السعودية بجانب ظهور شبورة في الساعات الأولى من الصباح، وفي الساعات المتأخرة من الليل.

تحذيرات المركز الوطني للأرصاد

وقد جاءت توقعات خبراء الأرصاد الجوية تتضمن استمرار هطول الأمطار على معظم المناطق السعودية وذلك حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وقد أصدر المركز الوطني نصائح وتحذيرات للمواطنين، بضرورة مراعاة الأمطار ونشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة، كذلك أكد على ضرورة اتباع تعليمات الجهات المختصة بشأن حالة الطقس والالتزام بالإجراءات التي حددتها الحكومة في هذا الصدد.

هل فيه توقعات امطار؟

هناك توقعات بهطول الأمطار مختلفة الشدة في السعودية بعدد من المناطق خلال الأيام المقبلة، بداية من غدا يوم الأربعاء. هل يوجد مطر في المدينة المنورة؟

نعم، تتعرض المدينة المنورة لسقوط الأمطار الرعدية المتوسطة بداية من يوم الأربعاء، والتي تستمر حتى يوم الأحد المقبل. كم تصل درجة الحرارة في المدينة المنورة؟

تصل درجة الحرارة العظمى في المدينة المنورة على نحو 28 درجة مئوية، كما تتعرض لرياح غرب-شمال غرب والتي تأتي تتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 25 كيلو متر لكل ساعة.