التخطي إلى المحتوى

<span;><span;>وزارة النقل والخدمات اللوجستية في السعودية حددت 6 خطوات لاجل الحصول على تعويض في حالة تعرض المركبة للضرر على الطرق التابعة لها.

<span;>خطوات الحصول على التعويض

<span;>وقامت الوزارة بالتحديد على حسابها الرسمي في موقع المدونات الصغرى “تويتر” هذه الخطوات تشمل التالي :

<span;>1- إيقاف السيارة بموقع آمن قريب من موقع الضرر.

<span;>2 – التأكيد على عدم إعاقة الحركة المرورية.

<span;>3 – الاتصال على أمن الطرق أو الإدارة العامة للمرور حسب موقع الضرر، للحصول على تقرير بالأضرار الناتجة عن الطريق ومسبباته.

<span;>4 – إرسال التقرير من أمن الطرق أو الإدارة العامة للمرور لفرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة.

<span;>5 – دراسة فرع الوزارة المطالبة والتحقق من المسببات.

<span;>6 – عند ثبوت المطالبة يتم تحويلها للمقاول، ويطلب منه مراجعة أمن الطرق أو الإدارة العامة للمرور ليعمل على إنهائها.

<span;>حصر المركبات المتضررة جراء الأمطار

<span;>وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التجارة والاستثمار، حصر المركبات المتضررة جراء الأمطار بمستودع عبداللطيف جميل بمنطقة الخمره في محافظة جدة، بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة.

<span;>جاء ذلك تجاوباً مع تغريدة أرسلها مواطن على حساب الوزارة مرفقا معها فيديو وعلق عليه بقوله: “هذي بحوش عبداللطيف جميل بالخمره السوال من يقنعني أن عبداللطيف جميل سيخبر الزبون بأن الماء دخل لسيارته الجديدة!؟”.

<span;>وردت التجارة بتغريدة أوضحت خلالها: “مرحبا بك ونقدر حرصك.. الأمر متابع من قبل الوزارة وسوف يتم وقوف فرقة من الرقابة الميدانية على الموقع واتخاذ الاجراء اللازم في مثل تلك الحالات”.

<span;>ثم عادت التجارة ونشرت بتغريدة أخرى أكدت خلالها أنه بعد الوقوف على مستودع عبداللطيف جميل في جدة، تم حصر المركبات المتضررة من مياه الامطار واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية المستهلك.