التخطي إلى المحتوى

الجوازات تسن عدة مفاجآت من شأنها تفرح 16 مليون وافد وعامل أجنبي متواجد بالمملكة ، بشأن التأشيرات والإقامات والجديد من هنا .

أخبار سعيدة بقدمها السعودية لكل الوافدين على أراضيها ، وذلك من خلال التسهيلات التي قدمتها لهم سواء فيما يتعلق بالإقامة وتمديدها لمدة 3 أشهر مجانا، وإعفاء البعض من دفعها، أو من خلال الخروج والتنقل ومنحهم تصاريح وتسهيلات تمكنهم من التنقل في بعض المناطق التي لا زالت إجراءات الحظر والتنقل فيها والمناطق الموبوئة ، حيث بدأت المديرية العامة للجوازات في تمديد فترة صلاحية استخدام تأشيرات “الخروج والعودة” التي انتهت فترة صلاحيتها ، لمدة ثلاثة أشهر إضافية بدون مقابل مالي .

ووالاصل في هذا ان التمديد يشمل جميع المقيمين من أصحاب المهن التجارية والصناعية الموجودين داخل المملكة الذين لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج عبر منافذ المملكة، حيث أن التمديد يتم آلياً من النظام دون مراجعة مقار الجوازات.

بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية ، أما للوافدين المتواجدين حاليا داخل المملكة، فستبقى تأشيرات الخروج والعودة سارية المفعول، ما لم يتم أي تغيرات رسمية يتم نشرها في الصحف الرسمية، وذلك بسبب توقف النقل .

وايضا السفر والخروج بشكل مؤقت، أما بشأن الخروج فيحق للوافدين من خلال أبشر وخدمة تمكين العودة لبلادهم وهم الوافدين الذين يحملون تأشيرات خروج، أو خروج وعودة، أو خروج نهائي.

وفي سياق اخر قالت الجوازات

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات في المملكة العربية السعودية عن آلية استبعاد العامل أو المستفيد الأجنبي من نظام تأمينات العمل في حالة انتهاء التعاقد مع الجهة التي يعمل معها وذلك في ردها على سؤال أحد المغردين.

وجاء سؤال المغرد كالآتي “السلام عليكم، لدينا عامل غادر المملكة بتاريخ 27/12/2023 وحتى الآن لا يزال نشط في موقع التأمينات الاجتماعية ، علماً بأنه تم التأكد من بياناته بأنه خارج المملكة ، فما حل هذه الإشكالية ؟ ولكم الشكر؟”.

وردت المؤسسة عبر حسابها الرسمي “العناية بالعملاء” بقولها “مرحباً بك عزيزي العميل بيانات المشتركين غير السعوديين ترد للمؤسسة من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل آلي ويتم استبعاد المشترك الغير سعودي آليًا من نظام التأمينات بعد استبعاده من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”