أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار سياسية / الكشف عنوتطورات جديدة وهامة بشأن فتح طريق تعز

الكشف عنوتطورات جديدة وهامة بشأن فتح طريق تعز

نشر مكتب المبعوث الأممي الى اليمن هانس غروندبرغ، تطورات جديدة حول المفاوضات الجارية في العاصمة الاردنية عمان بشأن اعادة فتح طريق تعز

وقال مكتب المبعوث الأممي هانس ان غروندبرغ وضع اقتراح لإعادة فتح الطرق الى تعز بشكل تدريجي، تضمن آلية للتنفيذ وضمانات لسلامة المسافرين ، بناءً على النقاشات التي استمرت لثلاث أيام والخيارات التي طرحت من قبل الطرفين.

واضاف: ان المبعوث الأممي اختتم جولة أوليّة من النقاشات بين الطرفين في العاصمة الأردنية عمّان، لفتح طرق رئيسية في تعز ومحافظات أخرى، وذلك بموجب اتفاق الهدنة الذي أُبرِمَ بوساطة أممية.

ووُضع اقتراح لإعادة فتح الطرق بشكل تدريجي، تضمن آلية للتنفيذ وضمانات لسلامة المسافرين المدنيين، بناءً على النقاشات التي استمرت لثلاث أيام والخيارات التي طرحت من قبل الطرفين.

وقال غروندبرغ “انه لأمر واعد مبادرة الطرفان باللقاء وجهاً لوجه لمناقشة مسألة فتح الطرق للمرة الأولى منذ سنوات. أدعو الطرفان الآن إلى اختتام مداولاتهم الداخلية بشكل عاجل وتحقيق نتائج إيجابية يلمسها الشعب اليمني.” وأضاف إنَّ “أهمية رفع القيود عن حرية حركة الناس والبضائع لا تقتصر على الأثر الإيجابي المتمثل برفع وطأة المعاناة عن اليمنيين وإنعاش اقتصادهم، بل سوف يساعد في تعزيز الثقة في العملية السياسية أيضاً.”

وشارك في النقاشات أيضاً فاعلون من المجتمع المدني ووسطاء محليون معظمعم من تعز من خلال تقديم خيارات عملية لفتح الطرق تستند إلى نظرتهم الخاصة وخبراتهم

شاهد أيضاً

طلب زواج مطلقات و ارامل و بنات للزواج المسيار

طلب زواج مطلقات و ارامل و بنات للزواج المسيار مع رقم الواتس اب للتواصل متخرج …