التخطي إلى المحتوى

فتيات سعوديات للزواج | في حادثة غريبة وغير مسبوقة في الشارع السعودي أعلنت العديد من الفتيات السعودية العازبات والأرامل عن رغبتهن في الزواج من اي رجل ، حيث لم يبالي في الجنسيات او المهر او السن ، ولاقت هذه الحادثة ردة فعل صادمة في الوسط السعودي الذي يعتاد على الحشمة وعدم وقوع مثل هذه الأمور في مجتمعه المحافظ ،

اسباب تعدد الزوجات

بينما نشرت العديد من المجلات الشهيرة في السعودية والدول العربية اعلانات للعديد من الفتيات السعوديات الراغبات في الزواج .فتيات سعوديات للزواجوأوضحت الصحيفة بأن همّ الزواج يعتبر الهاجس الأوحد بالنسبة لها¡ كونها لم توفق في الاختيار حينما تزوجت في المرة الأولى والتي كانت الأخيرة¡ معللة بأن سبب طلاقها من زوجها هو الطمع والجشع وحب المال.

البحث عن زوج يصون العشرة الزوجية

وأردفت «لا يهمني في الوقت الحالي كون الزوج يبحث عن مالي أو لا¡ لأنني صبرت 3 سنوات ولا أستطيع التحمل أكثر من ذلك¡ ففي الوقت الحالي أبحث عن زوج يقدر العشرة الزوجية وواجباتها¡ وعلى استعداد بأن أتزوجه مسياراً وأن أدفع له 5 ملايين ريال¡ ويسكن معي في ‘فيلتي’ الخاصة¡ شريطة أن يوافق على كافة شروطي التي أطلعه عليها لاحقاً.

الشروط المطلوبة

سيدة أعمال سعودية تعرض نفسها للزواجودعت السيدة من يريد التقدم للزواج منها أن يرسل رسالة إلى المجلة عبر فاكس أو البريد الالكتروني على أن يتم إيصال الرسالة التي توضح رقم هاتف الشخص وعمره¡ لكي يتم الاتصال به في حال رغبت بالزواج منه .وكانت دراسة اجتماعية بالسعودية كشفت عن وجود مليون ونصف المليون فتاة سعودية يعانين من العنوسة.

اسباب العنوسة في المجتمع السعودي

وأوضحت الدراسة أن قضية العضل والثقافة والأفكار البالية وراء انتشار تلك الظاهرة¡ حيث أوضحت الفتيات السعوديات انهن حاولن التصدي للمواقف الآباء الرافضة لزوجاتهم لأسباب تتعلق بالحسب والنسب وأخرى تتعلق بالاستحواذ على معاش الفتاة إن كانت تعمل¡ إضافة إلى عدم وجود دعم قضائي وقانوني لمطالبهم بالزواج في من ترغب عند توافر معظم الشروط.

للتواصل مباشرة على الرقم في نهاية الخبر تحت

وليست جميعها¡ إلا أن تلك الجهود سرعان ما تفشل أمام إصرار الأهل على مواقفهم ومطالبتهم بالشروط كاملة الأوصاف في الزوج المنتظر.وكانت مديرة وحدة الأبحاث في مركز الدراسات الجامعية للبنات الدكتورة نورة الشملان أوضحت أن معدلات الطلاق في السعودية ارتفعت من 25 في المائة إلى 60 في المائة خلال الـ 20 سنة الماضية. التواصل ع الرقم التالي وتساب0551365114