التخطي إلى المحتوى

أكدت المديرية العامة للجوازات، في السعودية، الخميس، أن خدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة أثناء فترة التجربة عبر منصة “أبشر أعمال” الإلكترونية تسهل على أصحاب العمل إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.

اصدارتاشيرة الخروج للوافدين

وأوضحت المديرية أن الفئة المستهدفة من هذه الخدمة هم أصحاب العمل للعمالة التجارية، مؤكدة أن الخدمة مجانية ولا يمكن بعد تنفيذها إلغاء التأشيرة أو إصدار هوية مقيم، كما أن الخدمة تمكن من إصدار التأشيرة إلكترونيا خلال فترة التجربة.

وأشارت الجوازات السعودية إلى أن الهدف من تطوير الخدمة هو تفعيل مبدأ “إدارة بلا ورق”، وتسهيل الإجراءات، والتحول الرقمي.

السعودية تسلم مجلس الأمن خطاب بشأن الهجوم على مطار جازان

قال دبلوماسي سعودي رفيع ان بلاده سلمت مجلس الامن الدولي رسالة حول ما وصفه بالهجوم “الوحشي” الاخير الذي شنه الحوثيون نحو مطار الملك عبدالله في مدينة جيزان الاثنين الماضي، ما اسفر عن سقوط اصابات في صفوف المدنيين.

وقي سياق متصل

ونقلت وكالة واس الرسمية، عن القائم بأعمال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة محمد العتيق، انه تم احاطة مجلس الامن، بأن الدفاعات الجوية للمملكة اعترضت في 21 فبراير طائرة مسيرة اطلقها الحوثيون نحو مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مدينة جيزان،

في محاولة “عدائية وحشية” لاستهداف المدنيين، والبنى التحتية المدنية ما ادى الى اصابة ما لا يقل عن 16 مدنياً من جنسيات مختلفة؛ ثلاثة منهم في حالة حرجة”.