التخطي إلى المحتوى

اعلنت وكالة تاس الروسية الرسمية ان قوات الجيش الاوكراني الصارويخة قصفت قبل قليل مدينة بيلغرود الروسية بعدد من الصواريخ البالستية دون الحديث عن أضرار بشرية او مادية او مزيدا من التفاصيل حول اضرار القصف الاوكراني على روسيا .

تفاصيل الهجوم الروسي على اوكرانيا

فيما اعلنت وزارة الدفاع الروسية قبل قليل ان الجيش الروسي تمكن حتى اللحظة من إخراج 74 منشأة عسكرية برية أوكرانية من الخدمة ، وتدمير 3 مراكز قيادة عمليات عسكرية أوكرانية ، مشيرة إلى أن الضربات الروسية أسفرت عن إخراج 11 مطارا عسكريا أوكرانيا من الخدمة . الى ذلك اعلنت قوات تابعة للانفصاليون في لوغانسك ،

اكتساح كامل للجيش الروسي

ان قواتها دمرت 21 آلية عسكرية أوكرانية وفرقتين عسكريتين في معارك غربي لوغانسك ، وسط تقدم متسارع للقوات البرية تحت غطاء مكثف جوي من الطيران الحربي الروسي .

وفي الأثناء أعلن قائد أركان الجيش الأوكراني ، ان بلاده تعرضت لقصف ب 4 صواريخ باليستية انطلقت من بيلاروسيا الحليف لروسيا ، وان اطلاق هذه الصواريخ باتجاه الاراضي الاوكرانية خرق للقانون الدولي .

العقوبات المتوقعه من الاتحاد الاوربي

فيما اعلنت الشرطة الأوكرانية ، ان الجيش الروسي نفذ من ساعات الصباح الأولى من فجر اليوم الخميس نحو 203 هجمة جوية وبرية منذ بدء عمليتها والقتال مستمر في جميع أنحاء البلاد ، بحريا وبريا وجويا .
هذا وعلنت قوات حرس الحدود الأوكراني ، أن قواتها تخوض قتالا ضد القوات الروسية قرب مدينة سومي الشرقية ،

مواجهات عسكرية من الجانب الاوكراني

في وقت اعلنت فيه وزارة الدفاع الروسية تحطم طائرة سوخوي 25 روسية بشري وهبوط الطيار بالمظلة في خطأ الجانب الروسي . بسبب هذا وتجدر الإشارة إلى أن البيانات الملاحية تشير إلى أن قاذفة صواريخ أمريكية من طراز 52 – B تحلق في الأجواء البولندية ، بالتزامن مع نقاشات مستمرة بين دول الاتحاد الأوربي بشأن العقوبات وإذا كانت ستشمل بوتين .