التخطي إلى المحتوى

أصدرت المديرية العامة للجوازات السعودية عدد من التوضيحات الهامة التي تخص المواطنين والمقيمين عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصغرى تويتر . مؤكدة أنها أتاحت العديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة ، من أجل توفير الوقت والجهد ، عبر منصة أبشر ودون الحاجة إلى مراجعة مقارها ، في الوقت الذي كشفت فيه عن المدة التي تستبعد فيها الأشخاص المسجلين كـ خروج ولم يعد من دخول المملكة .

مده استبعاد المخالفين

خدمات إلكترونية عبر أبشر وفي البداية نوضح لكم أبرز الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها الجوازات عبر أبشر : تصاريح السفر للعسكريين . الاستعلام عن وصول العمالة الجديدة والزائرين . الاستعلام العام عن البصمة . التحقق من تفويض مراجعة قطاع . الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات . الاستعلام عن تقرير مقيم .

رصيد المدوفعات والخدمات

الاستعلام عن صلاحية الإقامة . صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط . عرض معلومات أفراد الأسرة . معلومات جواز السفر وسجل السفر . الاستعلام عن عودة العمالة من الخارج . عرض المكفولين . الاستعلام عن أحقية الحج .

الاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة . الاستعلام عن رقم الحدود.

الاستعلام عبر رقم الحدود


مدة استبعاد تلك الفئات كما حددت المدة التي تستبعد فيها الأشخاص المسجلين فئات “ خرج ولم يعد ” من دخول المملكة ، خاصة إذا كان السبب هو غلق المطار بسبب جائحة كورونا ، وفي تلك الحالة نص التعليمات على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث سنوات ، إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة . مع مراعاة أنه تم استثناء من ذلك التابعين والمرافقين .