التخطي إلى المحتوى

استبعدت شركة خاصة بالسعودية، موظفا جديدا من جنسية عربية، كما تم ترحيله إلى خارج المملكة بشكل نهائي، بعد أن تم الكشف عن تغريدات قديمة له في موقع تويتر، اعتبرت مسيئة للبلاد.

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية في السعودية سعد بن عبدلله آل حماد، أن ”الوزارة تحققت من مقر الشركة التي كان الوافد يعمل بها للتأكد من مدى التزامهم بتطبيق الأنظمة واللوائح الخاصة بنظام العمل السعودي“.

وحسب قناة العربية، أوضح أنهم ”أفادوا باستبعادهم للوافد فور علمهم بتغريداته المسيئة، وقد سافر إلى بلاده بتأشيرة خروج نهائي، علما بأن الوافد في المملكة منذ وقت سابق“.

وشدد المسؤول السعودي على أن الوزارة لن تتهاون في محاسبة المخالفين لأنظمة العمل في المملكة العربية السعودية، سواء على صعيد المنشآت أو الأفراد، ولن تتغاضى عن أي تجاوزات نظامية.

ولم يكشف المتحدث الرسمي عن جنسية الوافد بشكل رسمي، لكن مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة كانت

خلال اليومين الماضيين ساحة للمطالبة بفصل وترحيل مقيم أردني الجنسية.

وتداول مغردون سعوديون كثر في موقع تويتر، صورا لتغريدات قديمة منسوبة لحساب يحمل صاحبه اسم ”قيس حيمور“، وقالوا إنه مقيم أردني في السعودية، وقد حصل على وظيفة جديدة في إحدى الشركات.

وطالب كثير من المغردين بفصل وترحيل ”حيمور“؛ بسبب تغريداته التي اعتبروها تحمل إساءة لبلادهم، فيما قال آخرون إنه بلا خبرة وظيفية بينما يتواجد كثير من الشبان السعوديين المحتاجين لتلك الوظيفة.