التخطي إلى المحتوى

تبقى الأجواء باردة على غالبية مناطق الشمال مع هطول أمطار متفرقة على الشمال الشرقي خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر.

وتتكاثر السحب في مساء اليوم في مناطق رأس جدير حتى سرت سهل الجفارة، جبل نفوسة، ويتكون الضباب في المناطق الجبلية.

احوال الطقس في العاصمة طرابلس

أما الرياح؛ فتكون شمالية غربية الى غربية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (7-13) مْ وتسجل انخفاضًا لما دون الصفر في المناطق الصحراوية.

وفي الخليج، سهل بنغازي حتى مساعد، الواحات، ومراده، فيُتوقّع هطول أمطار على بعض المناطق الساحلية، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى؛ تتراوح ما بين (10-13) مْ وتسجل انخفاضا إلى 8 درجات في المرتفعات الجبلية.

انخفاض جوي لدرجة الحرارة

وتكون السماء صافية إلى قليلة السحب في الجفرة وسبها وغات وغدامس، والرياح متغيرة الاتجاه شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (11- 15) مْ.

وفي الكفرة، السرير، وتازربو، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (12- 15) مْ.

سماء صافية في هذا المناطق


وكشف المركز الوطني للارصاد الجوية الليبي في تقرير عن حالة الطقس في ليبيا عن الوضع الجوي السائد والمتوقع هذا اليوم الاربعاء 26/ 01 / 2022م وخلال اليومين القادمين.

وبحسب التقرير الصادر عن المركز فإن الأجواء تكون شتوية باردة على اغلب مناطق ليبيا، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار جيدة على مناطق الشمال الشرقي خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر مع رياح نشطة على الساحل.


ووفقا للتقرير تكون درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها على أغلب المناطق تتراوح ما بين (09 – 15) مْ ولا تتجاوز (07) مْ على المرتفعات الجبلية.

الطقس في المرتفاعات

ومن المتوقع بحسب التقرير أن تسجل درجات الحرارة الصغرى أثناء الليل والصباح الباكر إلى ما دون ((الصفر المئوي)) على المناطق الجبلية والصحراوية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية