التخطي إلى المحتوى

زيارة 6 أشهر للعائلة، يسعى الوافدين المقيمين في المملكة للحصول على تأشيرات زيارة لأبنائهم وعوائلهم، ويتسائل الكثيرون عن كيفية الحصول على تأشيرة الزيارة والرسوم المطلوبة والإجراءات الجديدة خاصة بعد التعديلات الأخيرة

كيفية عمل زيارة عائلية 6 أشهر والرسوم بعد آخر تعديل

قام مجلس الوزراء السعودي بتعديل رسوم تأشيرات العائلة وطريقة الحصول عليها والمدة المحددة للزيارات، وهناك عدة طرق للحصول على تأشيرة زيارة وكذلك أنواع مختلفة للتأشيرات منها تأشيرة متعددة الأغراض وتأشيرة مفردة وتأشيرة عبور وتأشيرة سياحة وغير ذلك.

كيفية عمل زيارة للعائلة 1441عليك أن تقوم بالدخول على موقع وزارة الخارجية السعودية.القيام بكتابة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالزائر والقيام بكتابة رقم جواز السفر.القيام بطلب طباعة ويقوم صاحب الطلب أو الكفيل بالتوقيع على هذا الطلب.الذهاب إلى الغرفة التجارية والتاكد من تصديقة.القيام بالبحث عن حالة الطلب من خلال موقع وزارة الخارجية في فترة ما تتراوح بين يومين إلى أسبوع.أما فيما يخص تمديد التأشيرة فقد ردت مديرية الجوازات بالاتي

تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لا تُمدَّد، وعلى حاملها مغادرة المملكة قبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة، ومن ثم العودة مجددًا للمملكة لاستكمال فترة تأشيرة الزيارة. وينص نظام وثائق السفر على أنه «لا تجوز مغادرة المملكة إلا لمن يحمل وثيقة سفر سارية المفعول، كما لا تجوز مغادرة المملكة أو دخولها إلا من المنافذ التي يحددها وزير الداخلية.

وتبين اللائحة التنفيذية إجراءات الدخول والمغادرة». كما ينص النظام على «معاقبة كل من يغادر المملكة أو يدخلها دون وثيقة سفر- إلا ما كان له عذر مقبول- بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معًا»