التخطي إلى المحتوى

توضيح هام من الجوازات السعودية بخصوص تقسيم رسوم الإقامة تجيب الجوازات السعودية على سؤال المقيم حول خدمة تقسيم رسوم الإقامة وتوضح لمن تنطبق هذه الخدمة.

توضيح هام من الجوازات السعودية بخصوص تقسيم رسوم الإقامة

أكدت المديرية العامة للجوازات، اليوم الاثنين، عدم تطبيق تقسيم رسوم الإقامة على العمالة المنزلية ومن في حكمهم.

وبينت أنه يجوز إصدار وتجديد الإقامة الخاصة بتصاريح العمل كل ثلاثة أشهر كحد أدنى.

وأشارت إلى استبعاد العمالة المنزلية ومن في حكمهم ومؤخرا، بدأت البنوك في تحديث نظام المدفوعات الحكومية الخاص بها، لتجديد وإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل، على أساس ربع سنوي أو نصف سنوي، تمهيدا لإطلاق الخدمات من خلال منصات قوية، والدعوة إلى رجال الأعمال والمقيمين.

وفي سياق اخر قالت السعودية

أوضحت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بعض القرارات المتعلقة بالوافدين المقيمين على أراضي المملكة، حيث أعلنت هيئة الجوازات السعودية بوزارة الداخلية عن تمديد صلاحية الإقامة للمقيمين الذين يقيمون فيها.

منتهية في نهاية شهر نوفمبر الماضي حيث أوضح أن صلاحيتها ستتجدد لمدة شهر إضافي من تاريخ انتهاء تصريح الإقامة، وسيتم تجديد تأشيرة العودة والعودة للقادمين من خارج المملكة، و وسيتم ذلك مجانًا بالتنسيق والمتابعة مع مركز المعلومات الوطني بالمملكة العربية السعودية.

استعلام عن السفر إلى المملكة العربية السعودية

نشرت الهيئة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية موقعاً إلكترونياً للوافدين والمقيمين يتيح لهم عبر الموقع الحصول على تأشيرة وتوضيح مدة الإقامة واستخراج المستندات التي يحتاجها الوافد بشكل سهل وسريع. .

تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي

اضغط على أيقونة Resident Services، ثم اختر Electronic Inquiry

اختر نوع الاستعلام

املأ البيانات الموجودة على المنصة، والتي ستتيح لك بعد ذلك الاستعلام بسهولة عن صلاحية الإقامة.

هنا عزيزي نقول اننا انتهينا من هذا المقال الذي تم نشره على منصة جريدة الساعة وتحدثنا فيه عن قرارات جوازات السفر السعودية للمقيمين والوافدين 2022 ونشرنا بعض الاخبار المهمة عنها وتعلمنا ان استشارة حول السفر، باستثناء المملكة العربية السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *