التخطي إلى المحتوى

مع زيادة معدلات التطعيم ضد فيروس ” كورونا ” على مستوي العالم ، تبدأ الحياة في العودة لطبيعتها ، ومع ذلك لن يعود العالم إلى حياته المعتادة قبل الوباء ، حيث غيرت الطبيعة طويلة المدى لهذه الأزمة العالمية احتياجات المستهلكين وأنماط الحياة اليومية ، وهو ما يؤدي بدوره إلى تغييرات في اهتماما وأولويات التكنولوجيا ، سواء على مستوي اتجاهات الشركات ، أو على مستوى تكنولوجيا المستهلكين أيضا . وفي السطور المقبلة ، نحاول التعرف على أبرز الاتجاهات التكنولوجية المتوقعة خلال عام 2022 في كلا المجالين .

اتجاهات الشركات الرقمية

ازدهار « ميتافيرس » أطلقت « فيسبوك » السباق الكبير نحو « ميتافيرس » في عام 2021 ، وهذا المصطلح يشير إلى واقع رقمي يجمع بين الوسائط الاجتماعية والألعاب عبر الإنترنت والواقع المعزز والافتراضي والعملات المشفرة التي يمكن أن يتفاعل معها المستخدم ، وهو ما يمثل مستقبل الإنترنت الذي يوفر الوصول إلى جميع أنواع الترفيه والمشاريع بما في ذلك فرص العمل ، يتوقع الخبراء أن يشهد 2022 انتشاراً واسعاً ل « ميتافيرس .

ماهي العملات المشفرة

مع سهولة الوصول إليها واستخدامها ، حيث ستتحول إلى مركز رقمي ، من المحتمل أن يتضمن الترفيه والتواصل الاجتماعي وإنتاجية العمل ، كما أنها ستنشئ نظاماً بيئيا كاملا للمطورين والتطبيقات والإعلانات والابتكارات الرقمية الجديدة ، وتسهل عمليات الاستهلاك والوصول إلى الخدمات . اليوم ، تمتلك عدداً قليلا من الشركات حصة في « ميتافيرس من بينها فيسبوك وأمازون وعلي بابا وسناب شات ، ولكن ربما تكون مايكروسوفت من خلال تطبيق  تيمز .

تطوير انظمة التطبيقات

هي الأكثر تطوراً في العالم فيما يتعلق بهذا المجال ، كما أن الأجهزة القابلة للارتداء من « أبل » مع نظارات الواقع المعزز القادمة قريباً تشير هي الأخرى إلى دخول حلبة « ميتافيرس » ، أما شركة « وي شات » الصينية ، فتمتلك قدرات كبيرة في تسهيل المدفوعات والوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات بما يمكن اعتباره مقدمة لاقتحام هذا العالم.ومع نمو نظام أعمال ميتافيرس .

امتلاك بعض الشركات قدرات جديدة

خلال 2022 ، من المتوقع أن يكون له تأثير مباشر على مستقبل العديد من قطاعات التكنولوجيا ، بما في ذلك الألعاب والأجهزة القابلة للارتداء والواقع الافتراضي والمعزز والشبكات الاجتماعية والتكنولوجيا التعليمية والصحية ووسائل الاتصالات والعملات الرقمية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *