التخطي إلى المحتوى

أقدمت مليشيا الحوثي على اختطاف شابين في محافظة عمران، بتهمة محاولة اغتيال القيادي في المليشيات، أبوعلي الحاكم، خلال مرور موكبه في مدينة خمر.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي، بقيادة مشرفها في خمر منصور الحمزي، اختطفت الزبير عبدالمعين المسمري ورفيقه طارق يحيي المسمري وقامت باقتيادهما إلى أحد سجونها بتهمة محاولة اغتيال أبو علي الحاكم أثناء مرور موكبه بالشارع العام بمدينة خمر صباح السبت.

حقيقة وفاة ابو علي الحاكم

وأوضحت المصادر ‘‘أن شجاراً نشب في سوق القات بمدينة خمر بين الشاب الزبير المسمري وآخرين وحصل إطلاق نار عشوائي توافق مع مرور موكب القيادي الحوثي أبوعلي الحاكم الذي عقد اجتماعاً في مبنى كلية التجارة بخمر مع بعض وجهاء قبيلة بني صريم بهدف الحشد لجبهات الحوثيين في مأرب وشبوة .

حشد كبير لمقاتلي الحوثي في عمران

وأشارت المصادر إلى أن إطلاق النار تسبب في إرباك كبير وتأخير لاجتماع الحوثيين لأكثر من ساعة بسبب هروب الحاكم الذي لجأ إلى أحد المنازل المجاورة للسوق.

واتهمت الميشيات، المتشاجرين بمحاولة اغتيال الحاكم، قبل أن تُطلق حملة لملاحقة الشابين واختطافهما ونقلهما إلى أحد سجونها.

يشار إلى أن القيادي في المليشيات، أبوعلي الحاكم، لجأ مؤخرًا لاستعطاف القبائل في محافظة عمران، منذ أكثر من أسبوع، من أجل رفد جبهات القتال في مارب وشبوة، عقب الاستنزاف الكبير الذي تتعرض له منذ مطلع العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *