التخطي إلى المحتوى

تحدى نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، زعيم المليشيات الحوثية، عبدالملك الحوثي، أن يظهر للإعلام، كما اعتاد ذلك من قبل، في المناسبات المختلفة، وذلك عقب اختفائه عن الأنظار مؤخرًا.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر: “أتحدى ان يخرج عبدالملك الحوثي للإعلام”، مخاطبًا الحوثي في تغريدة منفصلة: “للأوطان حرمة لا يبيعها إلا الأنذال.. فلماذا بعت اليمن.. اتدرون لماذا لا أرسل نفس الرسالة الى حسن نصر الله الذي باع لبنان.. لأن النذالة فيه متأصلة.. لا يمكن تنظيفه منها”.

وأضاف خلفان قائلا: “نصحت الحوثي وقلت له يا عبد الملك.. مأرب ستحلق لك الشارب.. ما سمع النصيحة.. تحركات مليشيات الحوثي وعملية نقل مقاتلي الحوثي من جبهات الحديدة حجة صعدة عبر باصات نقل طلاب المدارس متجهة من حجة نحو صنعاء ومن طريق عمران-صنعاء في محاولة لتعويض خسائرها في شبوة والبيضاء ومأرب اخبروا شيول العمالقة يكون على أتم الاستعداد والجهوزية للتعامل معهم”.

وأشار إلى أن السياسة الإيرانية تغيرت، قائلًا “استشراف مستقبل: ترى إيران أن تصالحها مع السعودية أهم من المصالح الفردية لنصر الله وعبد الملك.. ولذلك تجري لقاءات مع المسؤولين في المملكة.. وسياسة وزير خارجيتها الجديد تبدو أحكم من سياسة ظريف”.

وحول الوضع العسكري، أكد خلفان أن ‘‘السيناريو القادم مليشيات الحوثي بين فكين’’. مضيفًا: ‘‘في الساحة القتالية يلاقي الحوثي تدمير لكل الاسلحة التي تعطيه اياها ايران..وانسحابات وعدم قدرة على تحقيق نتيجة ..وضعف بين صفوف افراده واختراقات مكنت التحالف من تصوير الممنوع’’.. موضحًا أن ‘‘منهجية الحوثي القتالية الانسحابات المتتالية..في المقابل هناك تصميم من الدولة اليمنية للتصدي للحوثي مهما طال المسير الى صنعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *