التخطي إلى المحتوى

كشف مسؤول في إدارة البنك المركزي اليمني من مقره الرئيسي بالعاصمة عدن ، عن أسباب تأخر و وصول الوديعة السعودية والدعم الخليجي لليمن و بنكه المركزي، والذي تتداول انباءا عنه منذ وقت مبكر من الربع الاخير لعام 2021 .

وقال الدكتور يوسف سعيد أحد مستشاري ادارة البنك المركزي اليمني عدن وأستاذ علم الإقتصاد بجامعة عدن أن الوديعة قادمة والاخبار سارة وانه يجري حاليا وضع آليات استخدامها.

موعد صرف الوديعة السعودية

وأضاف د.يوسف في منشور على صفحته في فيسبوك: “لاتصدقوا الاشاعات التي تتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، فالوديعة ستدخل حساب البنك المركزي قريبا، حيث ان هناك وعود قوية وحقيقية ومؤكدة تصل الى حد الالتزام بتقديم وديعة جديدة، عبرت عنها القيادة السعودية خاصة للمسؤولين اليمنيين عقب استلام ولي العهد السعودي لرسالة الاخ رئيس الجمهورية بشان طلب المساعدة التي التقتهم مؤخرا .

صرف مرتبات الموظفين

وتحدث سعيد عن جزئية الوديعة ضمن مقال مطول جديد له نشره موقع صحيفة الوطن العدنية بعنوان (الإفراط في التوقعات والافراط في التشاؤم: محدد رئيس فيما يحدث لسعر الصرف) ، معللا اسباب تأخر اعلان ووصول الوديعة، حيث اضاف: “غير ان تاخر الاعلان الرسمي عن الوديعة ادى الى انتشار الاشاعة او ان المملكة امتنعت عن تجديد الوديعة، لكن هؤلاء لايعلمون ان للتاخير جانب فني بحت.

تحديد فرز الوديعة المالية

وأكد د.يوسف سعيد أن الدول المانحة للوديعة استقدمت خبراء اجانب لوضع شروط واليات استخدامها، حيث قال : “الجهود تنصب حاليا لوضع الشروط و الآليات لاستخدام الوديعة الجديدة خاصة وانه يجري في مثل هذه الحالات استقدام خبير اجنبي لوضع شروط واليات الاستخدام حرصا من الجهة المقرضة على سلامة الاستخدام وضمان استعادتها مستقبلا كما حدث مع الوديعة السعودية السابقة .

الاستفادة من الوديعة الجديدة

واختتم سعيد : “لكن هذه المرة يحدث هذا بعد تجربة الوديعة السعودية السابقة وما اثير حولها من لغط واتهامات بينت المراجعات الاخيرة التي تمت في الامم المتحدة حتى الآن عدم صحتها.

اسعار الصرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي

أظهرت أخر الأخبار الواردة من محلات الصرافة مساء اليوم الجمعة 7/1/2022 في الجمهورية اليمنية ارتفاعا ملحوظا بأسعار العملات الأجنبية في المحافظات الجنوبية .. حيث بدت أسعار العملات في تداولات اليوم على النحو التالي:

أسعار صرف الدولار :

سعر البيعسعر الشراء المحافظة 603601

صنعاء11681125

عدن11731130حضرموت

أسعار صرف الريال السعودي:

سعر البيعسعر الشراء المحافظة 158157

صنعاء315298عدن320305حضرموت

أسعار صرف الدرهم الإماراتي:

سعر البيعسعر الشراء المحافظة 159.5159

صنعاء320300عدن325305حضرموت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *