التخطي إلى المحتوى

احتفل عشرات الالاف من السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بـ عيد ميلاد الملك سلمان بن عبد العزيز الذي صادف يوم الجمعة 31 ديسمبر كانون الأول حيث عامة الـ 86 مع بداية العام 2022.

ومنذ الساعات الاولى لأخر ايام العام المنصرم ، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة بتهنئة الملك السعودي وتداول النشطاء هاشتاغ الملك_سلمان_86_سنه”.

وتصدر الوسم الترند على مواقع التواصل لتهنئة الملك بعيد ميلاده.

من هو الملك سلمان بن عبد العزيز؟

ولد الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في 31 ديسمبر 1935، وتلقى تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بالرياض التي كان يديرها عبد الله خياط إمام وخطيب المسجد الحرام.

والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز هو الابن الخامس والعشرون من الأبناء الذكور للملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، وهو ملك السعودية السابع، ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، والحاكم العشرون من أسرة آل سعود.

توجيه ملكي لكافة القوات الامنية

وهو أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، بصفته أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، والمستشار الشخصي لملوك المملكة، كما أنه أحد من يطلق عليهم السديريون السبعة من أبناء الملك عبد العزيز.

في 18 يونيو 2012 أصدر العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع. أثناء ولايته العهد، قام بزيارات وجولات عدة؛ تحمل أبعادًا سياسية واقتصادية.

تمت مبايعته ملكاً للمملكة العربية السعودية، في 3 ربيع الثاني 1436 هـ الموافق 23 يناير 2015م بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *