التخطي إلى المحتوى

وصل باحثون في دراسة جديدة نُشرت بمجلة ” Nutrients ” الى أن استكمال النظام الغذائي بمكملات جالاكتو-أوليجوساكاريدس (GOS) يمكن أن يقلل بشكل كبير من تناول النساء للسكر، وذلك حسبما نشر موقع ” eat this not that ” الطبي المتخصص.


وحسب الموقع، فقد نظر باحثون من جامعة سوري بجيلدفورد بإنجلترا لمجموعة من حوالى 50 شابة تتراوح أعمارهن بين 18 و 25 عامًا على مدى أربعة أسابيع نصفهن تم إعطاؤهن يوميًا المكملات. وأولئك الذين تناولوا المكملات حصلوا على 4.1 % أقل من طاقتهم من السكر و 4.3 % أقل من الكربوهيدرات. ومن خلال زيادة كمية Bifidobacterium.

(نوع مفيد من البكتيريا) بأجسام المشاركين كما يعتقد الباحثون قد يساعد بتقليل القلق الذي يمكن أن يؤدي إلى ما يسمى “الأكل المريح” للأطعمة الغنية بالسكر. لذلك بدلاً من التركيز على عادات الأكل نفسها يجادل الباحثون بأن هذه المكملات تعالج السبب الجذري للاستهلاك المفرط للسكر. (علما ان الدراسة حذرت من أنه تم توفير مكملات الدراسة من قبل شركة الألبان FrieslandCampina ومقرها .

هولندا التي قدمت التمويل لاثنين من مؤلفي الدراسة وظفت ثلثهم؛ لذلك كان لدى الباحثين حافز مالي للعثور على فوائد هذه المكملات).
وفي الواقع لم تكن هذه التجربة أول دراسة لهؤلاء المؤلفين مخصصة لإيجاد التأثيرات الإيجابية لمكملات GOS من .

FrieslandCampina؛ ففي أبريل (نيسان) نشروا دراسة وجدت دليلاً على أن المكملات يمكن أن تساعد في علاج القلق لدى الشابات. ولا يعني تضارب المصالح هنا أنك بحاجة إلى استبعاد نتائج هذه الدراسة تمامًا ولكنه يعني أنك قد ترغب في التعامل معها بحذر؛ فإذا لم تكن متأكدًا يمكنك دائمًا الالتزام بالنصائح الأخرى المجربة .

والصحيحة لتقليل السكر، مثل الطهي في المنزل كثيرًا والبقاء رطبًا وتجنب اللحوم المصنعة. وقد ترغب أيضًا في التفكير بإعادة صياغة قرار السنة الجديدة بدلاً من التركيز على الأطعمة التي تريد التوقف عن تناولها. فكر في الأطعمة الصحية التي تريد إضافتها إلى نظامك الغذائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *