التخطي إلى المحتوى

أصدرت السلطات في المملكة العربية السعودية ، مساء ، تنبيهاً هاماً لجميع المقيمين والمواطنين وقاطني المملكة للحالة المتقلبة التي ستعيشها البلاد خلال الأيام القادمة . وقد توقع المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد ، حسين القحطاني ، استمرار هطول الأمطار على جميع مناطق المملكة ، حتى يوم الإثنين المقبل ، باستثناء منطقة نجران .

توجيهات من السلطات السعودية

وقال القحطاني في تصريحات للإخبارية : « توقعات باستمرار هطول الأمطار إلى يوم الإثنين المقبل في جميع مناطق المملكة باستثناء نجران » . وأضاف : « هناك انخفاض ملموس في درجات الحرارة في مجمل مناطق المملكة ، ودرجات الحرارة ستسجل من 5 إلى 8 درجات الصغرى ، ولكنها ستعود للارتفاع مرة أخرى وتابع : « المناطق الشمالية الأكثر تأثرا بانخفاض درجة حرارة وهناك توقعات بتساقط الثلوج عليها .

انخفاظ معدل درجة الحرارة

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني ، المواطنين والمقيمين ، إلى توخي الحيطة والحذر ، بسبب هطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة مناطق ، بدءا من اليوم الجمعة حتى يوم الإثنين المقبل ، وفقا لما ورد لها من المركز الوطني للأرصاد .

اخذ كافة الاحتياطات الممكنة

وناشد المتحدث الرسمي للدفاع المدني ، المقدم محمد الحمادي ، الجميع ، بضرورة توخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء ، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي ، حفاظاً على سلامتهم ، وفقا لـ « العربية المعلنة