التخطي إلى المحتوى

أعاد وسائل التواصل الاجتماعي ، نشر حفل زفاف الأمير الوليد بن طلال من أميرة بنت عيدان بن نايف الطويل ، وهي الشقيقة الصغرى لزوجته الأولى الاميرة أسماء بنت عيدان بن نايف الطويل ، الذي انفصل عنها لاسباب لم تعرف بعد عنها . . والامير الوليد بن طلال أحد اثرياء العالم ، والده هو الأمير طلال بن عبدالعزیز آل سعود نجل الملك عبدالعزيز آل سعود ، مؤسس المملكة العربية السعودية .

من هي زوجه الامير الوليد بن طلال

عبد تزوج الأمير الوليد بن طلال من كل من الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز والأميرة إيمان بنت ناصر بن الله السديري والأميرة خلود مليح العنزي ، والأميرة مها بنت راشد آل سعيد التميمي ، والأميرة أسماء بنت عيدان بن نايف الطويل العصيمي العتيبي ، والأميرة أميرة بنت عيدان بن نايف الطويل . وأنجب من الأميرة دلال ، الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال والأمير خالد بن الوليد بن طلال .

اميرة بنت عيدان

أميرة الطويل ، هي أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحمي الطويل العصيمي العتيبي ، ولدت في الرياض ( 6 نوفمبر 1983 ) ، خريجة جامعة ” نيو هافين ” وتحمل شهادة في إدارة الأعمال وتقدر ثروتها بنحو 18 مليون دولار أميركي . ، وهي سيدة أعمال سعودية وعرفت قبل انفصالها عن الوليد بن طلال بأنها الأميرة السعودية الوحيدة التي تشارك زوجها في رحلات سفره وأعماله .

بكم تقدر ثروة الوليد

وتعتبر من النساء السعوديات المطالبات بحقوق المرأة السعودية ، كما أنها تدير شركة مواهب للشباب وهي مؤسسة لمركز تسامي للشباب مع نايف الراجحي . تحمل شهادة في إدارة الأعمال نالتها من جامعة نيو هايفن الأمريكية . تشغل منصب نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية الطويل .

المستوى التعليمي للاميرة

هي محط انظار وسائل الإعلام الأجنبية ، خصوصاً خلال زيارتها مدينة نيويورك وباريس ، حيث أجرت مقابلات عدة حينها شملت كل من ” سي ان ان ” مع كریستیان امانبور ، ومجلة ” فوربز ” ، و ” وول ستريت جورنال ” ، حيث ظهرت متكلمة اللغة الأجنبية بطلاقة وجهدت إلى التذكير بسعيها إلى تقديم نظرة مغايرة وجميلة عن الإسلام والعالم العربي .

تقديم نظرو جميلة عن الوطن العربي والاسلام


وكان اسلوبها في الكلام اثناء لقاءاتها تتحدث بنبرة جريئة ولكن لائقة عن حقوق المرأة السعودية والعربية ، وأكدته اميرة الطويل سابقاً خلال مشاركتها بمبادرة كلينتون العالمية بنيويورك ” التصميم من أجل التأثير ” : ” إن الاستقلال الاقتصادي هو أفضل وسيلة لتمكين المرأة في المنطقة وتحديدا في المملكة العربية السعودية ، وعدم القدرة على القيادة لم تمنع المرأة من التقدم حيث إن 121 مليار ريال من قيمة.

تتمتع بشخصية قيادية قوية

العقارات في السعودية تملكها المراة ” ، وهذا الأمر دفع بتشيلسي كلينتون نائبة رئيس مؤسسة كلينتون إلى القول : ” دفاع أميرة عن حقوق المرأة السعودية كان له بالغ الأثر في طريقة تفكيرنا في ما يخص حقوق الفتيات والنساء حول العالم ” . من ضمن الجوائز التي استلمتها ، في 2011 جائزة الأعمال الخيرية تقديراً لجهودها في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية ، كما احتلت المركز الرابع في قائمة ” أقوى مئة شخصية نسائية عربية .

الجوائز التي حصلت عليها

لعام 2012 التابعة لمجلة ” CEO Middle East وحصلت على . حائزة الشخصية النسائية من معهد جائزة الشرق الأوسط للتمیز Middle East Excellence Awards Institute .

اناقتها وجمالها خطف أنظار الصحافة العالمية والمعنيين في مجال الموضة خلال حضورها زفاف دوقة كامبريدج كايت ميدلتون والأمير وليم ، وهي تعتبر ” أيقونة ” في الموضة وجميلة الأميرات .

اناقة ومستوى تعليمي مثقف

الامير الوليد بن طلال يمتلك استثمارات إقليمية وعالمية ، ويحتل دائمًا صدارة تصنيف المجلات الاقتصادية العالمية كأكثر رجل عربي ثراء وله مركز دائم في قائمة أثرياء العالم ، وصنف أكثر من مرة ضمن أقوى 500 شخصية عربية.منذ ارتباطها بالأمير الوليد ، سعت إلى دعم البرامج والمشاريع التي تهدف الى التخفيف من حدة الفقر والإغاثة في حالات الكوارث وتعزيز الحوار بين الاديان ، بالإضافة الى تمكين المرأة ، ودعم الكوادر الشبابية ، فكانت خير ممثل للمرأة السعودية خصوصاً والعربية عموماً .