التخطي إلى المحتوى

بدأ التحالف العربي الذي تقوده السعودية ، في الاثناء ، استهداف العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي . وفي وقت سابق ، الخميس ، دعا التحالف العربي الذي تقوده السعودية ، قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية إلى إخراج الأسلحة من ملعب الثورة الرياضي بصنعاء .

وقال سكان محليون ان انفجارات هائلة سمع دويها في ارجاء متفرقة من العاصمة صنعاء ، وان ألسنة اللهب تصاعدت من المواقع المستهدفة . وأجبرت ميليشيا الحوثي الانقلابية صحفيين واعلاميين من وسائل اعلام مختلفة على الحضور الى داخل ملعب الثورة الرياضي الذي دعا التحالف الميليشيا الى اخلائه من السلاح .

وقال مصدر محلي ان الميليشيا الحوثية استقدمت صحفيين الى ملعب الثورة الرياضي بالعاصمة صنعاء بحجة التصوير من داخل الملعب ، فيما تسعى الى اتخاذهم دروعة بشرية في حال تم استهداف الملعب . وأعطى التحالف الحوثيين مهلة 6 ساعات لإخراج الأسلحة وإعادة العين المدني لحالته الطبيعية . وأوضح التحالف أن المهلة تبدأ من الساعة ( 20:00 محلي ) بتوقيت صنعاء .

وأوضح التحالف أن المهلة تبدأ من الساعة ( 20:00 محلي ) بتوقيت صنعاء . وأشار التحالف إلى أن إسقاط الحماية سيبنى على نصوص وأحكام القانون الدولي الإنساني .