التخطي إلى المحتوى

شددت المديرية العامة للجوازات السعودية ، على أصحاب الأعمال من السعوديين ، بعدم الاكتفاء بمنح المقيمين من العمالة تأشيرة ” الخروج النهائي ” فقط ، بل متابعته حتى مغادرتهم المملكة . وأكدت ، أنه ” في حال عدم معرفة أصحاب الأعمال مقرا للعمالة الممنوحة لها تأشيرة الخروج النهائي ، فيجب عليهم إلغاء التأشيرة وتسجيل ( بلاغ تغيب ) “

وأفادت ، بأنه ” يمكن لصاحب العمل إصدار بلاغ تغيب عبر ( أبشر ) آليا ، وفق شروط ، أهمها أن تكون هوية المقيم سارية الصلاحية ، ويكون البلاغ مرة واحدة فقط لكل مكفول ، وأنه يمكن إلغاء بلاغ التغيب خلال 15 يوما فقط خدمة ( تواصل ) على ( أبشر ) ، وأن لا تكون هناك تأشيرة خروج نهائي مصدرة للعامل ، إذا تجاوز بلاغ التغيب 15 يوما لا يتم إلغاؤه نهائيا .

عبر وكشفت الجوازات ، أنه ” بإمكان أصحاب العمل من خدمة إصدار تأشيرة ( الخروج النهائي ) الاستفادة خلال فترة التجربة والتي تستمر لـ90 يوما للعمالة المنزلية عبر منصة ( أبشر ) الإلكترونية لمن لم يصدر له هوية مقيم .

وشددت على أن ” الشروط المحددة للتأشيرة تنص على أن لا يتجاوز مجموع عدد العمالة المنزلية وغير المنزلية أكثر من 100 عامل ، وأن لا يكون العامل مسجلا كمتوفى أو متغيبا عن العمل أو خارج المملكة ، مع خلو سجل العامل من المخالفات المرورية ، وأن صلاحية جواز سفر العامل يجب أن تكون 60 يوما أو أكثر .

المصدر : ” عكاظ “