التخطي إلى المحتوى

قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، توجه، اليوم الأحد، من العاصمة عدن، إلى العاصمة السعودية الرياض.

وحسب الوكالة تأتي المغادرة : زيارة عمل قصيرة يجري خلالها عدد من اللقاءات مع المسؤولين في المملكة العربية السعودية.

واضافت الوكالة : كما سيطلع رئيس الوزراء فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على عدد من التطورات والمستجدات  بخصوص الملفات العسكرية والامنية والاقتصادية والخدمية، والتشاور بشأن الحلول للتعاطي معها وخاصة فيما يتعلق بتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين، إضافة الى الإصلاحات التي تنفذها الحكومة في مختلف الجوانب وفي مقدمتها مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة.

لشرعية و”التحالف يبدأون استراتيجية جديدة طبقها الرئيس صالح

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، عن ان الحكومة اليمنية المعترف بها، والتحالف العربي الداعم للشرعية، يعتزمون البدء بتطبيق استراتيجية الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مع قبائل “طوق صنعاء”.

وذكرت المصادر أن الرئيس صالح كان يخطط لتحريك قبائل طوق صنعاء للقضاء على مليشيا الحوثي، وهذا ما تخطط له الشرعية والتحالف.

تحريك قبائل طوق صنعاء

وبينت المصادر بأن المليشيا الحوثية تقوم في الوقت الحالي بشراء قبائل طوق صنعاء ومشايخ ووجهاء عدة محافظات، وبتمويل من المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومساعدات دول الخليج، التي يسيطر الحوثي على صرفها.

ونوهت بان الرئيس صالح كان يشتري قبائل طوق صنعاء بميزانية شؤون القبائل والضمان الاجتماعي.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أوضحت بأن الحوثيين طلبوا من التحالف العربي السماح بمغادرة “سفير إيران” عبر أجواء اليمن، ما يمثل دليلا على الخلافات بين طهران والحوثيين.