التخطي إلى المحتوى

قالت مديرية الجوازات السعودية عبر حساباتها الرسمية ، إنه من الممكن إصدار تأشيرة الخروج النهائي للموظفين أو العمالة المنزلية عبر منصة أبشر الإلكترونية خلال فترة التجربة التي تصل إلى 3 أشهر ، وذلك للذين لم يصدر لهم هوية مقيم ، وهي الفترة التي حددها قانون العمل السعودي وتُطبق على جميع الوافدين إلى البلاد ، فيما يأتي ذلك في إطار تنظيم العمل وحفظ حقوق المواطنين والمقيمين على حد سواء .

شروط اصدار تاشيرة الخروج النهائي

وحددت مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية ، شروط إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية في المملكة أن تكون صلاحية جواز السفر الخاص بالعامل شهرين أو أكثر . يجب ألا يتعدى عدد العمالة المنزلية وغير المنزلية 100 عامل في المؤسسة أو الشركة التي ترغب في إصدار التأشيرة للعامل .

وهي كالتالي :

ألا يكون العامل مسجلًا كمتوفى أو متغيبا عن العمل أو خارج البلاد . ولا بد من خلو سجل العامل من أي مخالفات مرورية . دفع غرامة في حال انتهاء صلاحية الإقامة . إرفاق صورة شخصية حديثة . تعبئة بيانات الطلب بشكل صحيح ، على أن يتضمن ختم صاحب العمل أو الكفيل . وإحضار وثيقة مخالصة للخدمة المنزلية معتمدة من مكتب رعاية شؤون الخادمات ومكاتب الاستقدام في المملكة .

شؤون استقدام العمالة الاجنبية

وفي حالة انطباق الشروط على أحد العمال في المملكة ويريد الخروج النهائي منها ، يمكنه استخراج التأشيرة التي تعطيه صلاحية السفر ، من خلال الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية ، واتباع عدد من الخطوات على النحو التالي : 1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية . 2. اختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية . 3. الدخول إلى خدمات المكفولين . 4. والانتقال إلى خدمة استخراج تأشيرة خروج نهائي في فترة التجربة .

طريقة استخراج خروج نهائي

الاستفسار عن تأشيرة خروج نهائي عبر أبشر ومن الممكن الاستفسار عن التأشيرة الخاصة بخروج نهائي للمقيم في المملكة ، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات : 1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر absher.sa . 2. اختيار تبويب خدمات الأفراد . 3. واختيار الاستعلامات الإلكترونية . 4. النقر على خيار الجوازات . 5. واختياراستعلام عن تأشيرة خروج نهائي . 6. ظهور صفحة تتطلب إدخال بيانات . 7. النقر على عرض ، لظهور جميع التفاصيل الخاصة بالتأشيرة .