التخطي إلى المحتوى

قالت جماعة الحوثي، مساء الأربعاء، إنها استهدفت مرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، جنوب السعودية، فيما أعلن التحالف اعتراض صواريخ بالستية.

وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين، إن “القوة الصاروخية (التابعة لجماعته) تمكنت من دك مرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وأهداف حيوية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية”، مضيفا أن الإصابات كانت دقيقة.

من جهته، قالت وكالة واس السعودية، نقلا عن التحالف، أنه اعترض ودمر صاروخين بالستيين أطلقا باتجاه مدينة أبها.

وأضاف التحالف، أن الحوثيين استخدموا مطار صنعاء لإطلاق الصاروخين البالستيين لاستهداف المدنيين.. مضيفا أنهم أطلقوا عملية يوم أمس من مطار صنعاء، سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وقال التحالف، إن ورش صناعية تضررت واحتقرت سيارات مدينة، جراء سقوط مقذوف حوثي جنوب المملكة العربية السعودية.

وأضاف، أن “مقذوف معادٍ سقط بالمنطقة الصناعية بأحد المسارحة في منطقة جازان”، مضيفا أن المقذوف تسبب بأضرار مادية بثلاث ورش صناعية واحتراق لثلاث مركبات مدنية. 

وفي وقت سابق مساء الاربعاء، أعلن التحالف عن تنفيذ ضربات جوية لأهداف مشروعة في العاصمة صنعاء، ودعا المدنيين إلى عدم التجمع او الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وسائل إعلام حوثية، أكدت أن الطيران استهدف بغارتين المركز الفني للتدريب التابع لوزارة الكهرباء بمنطقة ذهبان في مديرية بني الحارث، وغارة أخرى جوار مستشفى اليتيم بشارع الثلاثين بمديرية معين، شمالي صنعاء.

وخلال الأسابيع الأخيرة، كثف التحالف ضربات جوية على صنعاء، في الوقت الذي تطلق جماعة الحوثي، طائرات مسيرة وصواريخ بالستية نحو السعودية.