التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارتا البيئة والمياه والزراعة ، والمالية ، عن طرح 107 وظائف ( 71 بوزارة المالية – 36 بوزارة البيئة ) ، وذلك للرجال والنساء . وزارة المالية .

ودعت وزارة المالية الخريجات الحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة ، للتقدم لشغل 71 وظيفة شاغرة للنساء ، والمشمولة بسلم رواتب الموظفين العام ( الإدارية ) عن طريق التعاقد ، وفق ما ورد باللائحة التنفيذي للموارد البشرية .

وظائف في السعودية في هذا الوزارات

مواعيد التقديم ويبدأ التقديم الساعة 1:00 صباح يوم الأحد 8 جمادی الأولى 1443 ھ الموافق 12 دیسمبر 2021 م ، وينتهي الساعة الواحدة مساء يوم 12 جمادى الأولى 1443 ه الموافق 16 ديسمبر 2021 م ، وذلك عبر منظومة التوظيف ” جدارة ” .. للتقديم اضغط هنا .

طريقة التقديم على وضيفة في وزارة الزراعة


وأوضحت ” المالية ” ، أنه على الراغبات التقدم للوظائف من خلال منظومة التوظيف الإلكتروني « جدارة » ، وهي موزعة على النحو التالي : ( 16 وظيفة على المرتبة السادسة ، و 55 وظيفة على المرتبة الثامنة ) . آلية التقديم 1- الدخول إلى منظومة التوظيف ( جدارة ) ، والتأكد من صحة البيانات . وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض لیتسنی دراسته من قبل المختصين في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ،

دراسة التقديم من قبل وزارة التنمية والموارد البشرية

وفي حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية ، مع العلم أنه سیتم استبعاد أي طلب غير مطابق في حال الترشيح . 2- تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب . 3- يتم الاختيار من بين الوظائف المعلنة ومن ثم حفظ الطلب .

شروط التقديم على الوظيفة


الفئات المستهدفة بالإعلان والشروط والضوابط العامة : 1- خريجات درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير بحسب ما تضمنه دلیل تصنيف الوظائف . 2- الوظائف المعلن عنها للنساء للمرتبتين ( السادسة ، الثامنة ) تتطلب اختبار القدرة المعرفية الخاص بالخدمة المدنية .

3- الأولوية في الترشيح للتخصصات غير التربوية ومن ثم للتربوية . 4- يشترط توافر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلات على درجاتهن العلمية من خارج المملكة . 5- جميع الوظائف المعلنة تتطلب مقابلة شخصية ، وسيتم دعوة أكثر من متقدمة على كل وظيفة من المتقدمات الأعلى نقامًا .

دعوة الكثير من الراغبين في العمل الى التقديم


6- ستتم عملية مطابقة بيانات المرشحات خلال إجراء المقابلات الشخصية ، وفي حال اختلاف البيانات ، أو عدم اجتيار المقابلة الشخصية سيتم استبعاد المرشحة . 7- الترشيح النهائي سيتم بعد الانتهاء من مطابقة البيانات ، والمقابلات الشخصية . ووفرت منظومة التوظيف ( جدارة ) في موقعها تعليمات وإرشادات ( من خلال :

التعليمات والارشادات

الأسئلة الأكثر شيوعاً ، والتعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة ) ، وأكدت أهمية قراءة هذه التعليمات والإرشادات قبل الشروع في تعبئة نموذج طلب التقديم ؛ لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح . قبل وأوضحت ” جدارة

أن البيانات التي تتم إضافتها من المتقدمة ، تقع على مسؤوليتها حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها ؛ لاستبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف .

مصداقية البيانات الشخصية للمتقدمين


وستقوم وزارة المالية بإعلان أسماء المرشحات عبر موقعها على شبكة الإنترنت ؛ لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي ستتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية . وظائف وزارة البيئة كما أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة ، عن طرح 36 وظيفة للرجال والنساء ، بنظام التعاقد على وظائف رسمية . ويبدأ التقديم في الوظائف ،

من اليوم الأحد 1443 / 5 / 8 هـ الموافق 12 ديسمبر 2021 ، ويستمر لمدة ( 5 أيام ) حتى الخميس 1443 / 5 / 12 هـ ، الموافق 16 ديسمبر الجاري ، وذلك حسب المسميات والشروط التالية : – محاسب مساعد ( عدد 2 ) – باحث تنظیم مساعد ( عدد 1 .

المسميات والشروط التالية

باحث تخطيط مساعد ( عدد 1 ) – باحث قانوني مساعد ( عدد 2 ) – إخصائي علاقات عامة ( عدد 1 ) – مأمور علاقات عامة ( عدد 1 ) – باحث قانوني مساعد ( عدد 1 ) – باحث تجاري ( عدد 1 ) – باحث تطوير إداري مساعد ( عدد 1 ) – باحث زراعي مساعد ( عدد 1 ) – فني دعم ( عدد 1 ) – مهندس زراعي ( عدد 1 ) – مصمم جرافيك ( عدد 1 ) – مصور ( عدد 1 ).

المهن والوظائف الشاغرة

مأمور علاقات عامة ( عدد 1 ) – محرر صحفي ( عدد 2 ) محرر أخبار مساعد ( عدد 1 ) – مصحح لغوي ( عدد 1 ) – باحث إعلامي مساعد ( عدد 1 ) – باحث إحصاء ( عدد 1 ) – مهندس ميكانيكي مساعد ( عدد 1 ) – مهندس کیميائي مساعد ( عدد 1 ) – مهندس صناعي مساعد ( عدد 1 ) – مهندس زراعي مساعد ( عدد 1 ) – طبيب بيطري ( عدد 1 ) – مهندس بيئة مساعد ( عدد 1 )

عدد الراغبين والمتقدمين في هذا الوظائف

باحث مشتريات مساعد ( عدد 2 ) – مأمور علاقات عامة ( عدد 2 ) شروط الوظائف : – أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية . – أن يكون المتقدم أو المتقدمة حسن السيرة السلوك . – ألا يكون محكوما عليه بحد شرعي أو بالسجن في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .

ألا يكون مفصولًا من الخدمة بالدولة . – معادلة المؤهل من وزارة التعليم للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة العربية السعودية . – توفر اختبار القدرة المعرفية وإرفاق درجة الاختبار . – توفر اختبار اللغة الإنجليزية ) TOFEL , IELTS , step ) فاق درجة الاختبار .

اجتياز اختبار القبول في هذا الوظائف

وأوضحت ” البيئة والمياه والزراعة ” ، أنه ستتم مطابقة الشهادات وبيانات المرشحين عند إجراء المقابلة الشخصية مع المتقدمين ، وفي حال اختلاف البيانات أو عدم صحتها أو عدم اجتياز المقابلة الشخصية سيتم استبعاد المرشح ، كما أن الترشيح النهائي سيكون بعد الانتهاء من مطابقة البيانات والمقابلات الشخصية . ودعت الوزارة جميع المتقدمين والمتقدمات متابعة موقع الوزارة الإلكتروني للوصول إلى إعلان الترشيح للمقابلات الشخصية .. للتقديم اضغط هنا .