التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة الصحة العامة السعودية، اليوم الأحد، السماح للملقحين بلقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا دخول البلاد للقيام بزيارات قصيرة بدءا من يناير المقبل.

وقامت هيئة الصحة العامة بإدرج اللقاح الروسي ضمن تحديثات تطبيق “وقاية” للقاحات المسموح للمطعمين بها دخول المملكة ، وفقا لسبوتنيك.

السماح بدخول هذا الفئة الى السعودية

وأوضحت الهيئة أن الحاصلين على جرعتي لقاح “سبوتنيك V” مسموح لهم بالدخول “لغرض الزيارة القصيرة وتشمل العمرة والحج ابتداء من 1 يناير 2022.


أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة اليوم الأحد، أن السعودية قررت السماح للمطعمين بلقاح “سبوتنيك V” بدخول البلاد اعتبارا من 1 يناير عام 2022

وفي ذات السياق قالت السعودية :

قال الصندوق في بيان له إن السعودية، وفقا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم” تصبح بهذه الخطوة من بين الـ 102 دولة التي يمكن للملقحين بـ”سبوتنيك V” زيارتها، مضيفا أن القرار سبقه عمل نشط للصندوق مع وزارتي الصحة والاستثمار في السعودية.

وأشار البيان إلى أن القرار السعودي سيتيح للمؤمنين أداء فريضة الحج والعمرة.

وأوضح أنه عند دخول الأراضي السعودية، سيتعين على المطعمين بـ”سبوتنيك V” الخضوع للحجر الصحي لمدة 48 ساعة وإجراء اختبار PCR

السماح للمسلمين باداء فريضة الحج والعمرة

وشدد البيان على أن القرار الإيجابي من الجهات المنظمة في السعودية سيلعب دورا مهما في زيادة الحركة السياحية وتطوير العلاقات التجارية بين روسيا والمملكة، بما في ذلك في إطار عمل المجلس الاقتصادي الروسي السعودي، الذي يترأسه كيريل دميترييف، الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني السعودي.