التخطي إلى المحتوى

نشرت صفحات مجهولة على مواقع التواصل الإجتماعي أخبار تزعم إغلاق السعودية لجميع منافذها البرية والجوية والبحرية لمدة 5 أشهر . وقال حساب مزيف يحمل إسم ” وزارة العمل السعودية ” ، أن السعودية أعلنت رسميا إغلاق جميع المطارات والمنافذ البرية والبحرية لمدة 5 أشهر .

حقيقة تعليق الدخول والخروج الى السعودية

منصة صدق اليمنية ” المتخصصة بكشف الأخبار المزيفة ، أكدت أن الخبر المتداول مجرد إشاعة وليس له أساس من الصحة ولم ينشره اي حساب سعودي كما قامت بتتبع مصادر الإشاعة وتوصلت إلى أنها حسابات وهمية تدار من اليمن ، بحسب ما نشرته رسمي ، على قناتها بالتليجرام . كما نشرت المنصة ، روابط الصفحات الرسمية لوزارة العمل السعودية لأخذ المعلومة الصحيحة منها وعدم الانجرار وراء الشائعات . الصفحة الرسمية لوزارة العمل السعودية على الفيسبوك :

حقيقة من السفر

وقالت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ، اليوم السبت ، إن ” الحصول على الجرعة التنشيطية المعززة ضد فيروس كورونا شرط لاستمرار حالة التحصين بعد مضي 8 أشهر من تلقي الجرعتين وأوضحت الوزارة في بيان ، أطلع عليه ” المشهد اليمني ” ، أنه بداية من 1 فبراير 2022 سيتم اعتبار تلقي الجرعة التنشيطية شرطا لاستمرار ظهور حالة محصن في توكلنا لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية وذلك للفئات العمرية 18 عاما فأكبر .

الفئات المسموح لها بالسفر

ولفتت إلى أن ظهور حالة محصن بالجرعة التنشيطية في توكلنا سيكون شرطاً لأي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي ، أو مناسبة ثقافية أو اجتماعية أو ترفيهية ، أو منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة ، وركوب الطائرات ووسائل النقل العام . وأكدت على أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة ، بحسب تطورات الأوضاع الوبائية .