التخطي إلى المحتوى

قررت السلطات السعودية اعتبار تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة شرطا لاستمرار ظهور حالة « محصن » في تطبيق « توكلنا » الإلكتروني والذي يتيح لهم التنقل ودخول مقرات العمل والمشاركة في الأنشطة دون قيود .

منع الدخول والخروج على من لم يتلقئ القاحات

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية ، أنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية بشأن أهمية الحصول على الجرعات التنشيطية للقاحات ( كوفيد -19 ) لتعزيز مستوى المناعة بين أفراد المجتمع ، والسيطرة على تفشيات الفيروس ، خاصة سلالاته المتحورة ، ولما أثبتته الدراسات من مأمونية.

مكافحة سلالة كوروناالجديد

الجرعات التنشيطية وفاعليتها وأهميتها ، نظرا لوجود فرص تراجع لمستويات الأجسام المضادة في الدم ، بعد مضي 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية ، مما يدعو إلى ضرورة التأكيد على من مضى 6 أشهر فأكثر على تلقيهم الجرعة الثانية ، بالمسارعة إلى تلقي الجرعة التنشيطية ، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية .

تلقى الجرعة التنشيطية

وأوضحت الوزارة على ضرورة تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح كورونا ، وذلك للفئات العمرية 18 عاما فأكثر ، بداية من تاريخ 29 جمادی الآخرة 1443 الموافق الأول من فبراير 2022 . المصدر بأنه اعتبارا من التاريخ المذكور آنفا ؛ سيكون ظهور حالة ( محصن ) في تطبيق ( توكلنا ) .

شرطا صرح للآتي : كماهو

دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي . – دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية او اجتماعية أو ترفيهية .
دخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة ركوب الطائرات ووسائل النقل العام على أن يستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح وفق ما يظهر في تطبيق  توكلنا .