التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة الصحة السعودية ، اليوم الجمعة ، 03 / كانون الأول / 2021 ، على ضرورة أخذ جرعة ثالثة . وقالت الوزارة ، في بيان مقتضب ، إن الحصول على الجرعة التنشيطية ( المعززة ) شرط لاستمرار حالة التحصين بعد مضي 8 أشهر من تلقي الجرعتين .

موعد اخذ الجرعة الثالثة من القاح

وأضافت : بداية من 1 فبراير 2022 ..سيتم اعتبار تلقي الجرعة التنشيطية شرطا لاستمرار ظهور حالة محصن في توكلنا لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية وذلك للفئات العمرية 18 عاما فأكبر . وتابعت : سيكون ظهور حالة محصن بالجرعة التنشيطية في توكلنا شرطاً لأي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي ،

شروط اخذ الجرعة الالزامية

أو مناسبة ثقافية أو اجتماعية أو ترفيهية ، أو منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة ، وركوب الطائرات ووسائل النقل العام إلى ذلك ، أعلنت وزارة الصحة السعودية أن عدد الحالات الحرجة بكورونا في المملكة اليوم بلغ 41 حالة . كما أكدت تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في المملكة .

وفي سايق متصل

دعت المديرية العامة للجوازات، السعودية في وقت سابق  جميع القادمين إلى السعودية من غير المواطنين السعوديين، من المحصنين وغير المحصنين، إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم إلى أراضي المملكة.
وقالت “الجوازات السعودية”، إنَّ هذا الإجراء يساهم في تسريع إجراءات دخول الوافدين إلى المملكة، وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

– مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
– حاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها.
– المقيمين ومرافقيهم.

ويشمل التسجيل 3 فئات:

يأتي هذا الإجراء، تماشياً مع الجهود التي تبذلها السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، أثناء إنهاء إجراءات الدخول.