التخطي إلى المحتوى

أصدرت المديرية العامة للجوازات في السعودية عقوبات صارمة على المنشآت التي تشغل الوافدين المخالفين للأنظمة.

وقالت الجوازات السعودية في بيان لها عبر صفحتها الشخصية بتويتر: “المنشأة التي تشغل الوافدين المخالفين للأنظمة أو تترك عمالتها يعملون لحسابهم الخاص أو لدى الغير ، أو استخدامها عمال غيرها يعرضها للعقوبات.

السجن والترحيل لمن يخالف قانون العمل السعودي

وتشمل العقوبات – بحسب البيان- غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال ، والحرمان من الإستقدام مدة تصل إلى خمس سنوات بجانب التشهير ، وأيضاً السجن للمدير المسؤول مدة تصل إلى سنة مع الترحيل إذا كان وافداً وأشارت الجوازات السعودية إلى أنه تتعدد الغرامات بتعدد الأشخاص .

الغرامة بتعدد الاشخاص

وفي سياق متصل أعلنت السلطات السعودية تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة وصلاحية تأشيرات الزيارة آلياً من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 31 يناير 2022 .

وأوضحت الجوازات السعودية أن التمديد سيتم آلياً دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات المختلفة على مستوى المملكة، أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج، على أن يتم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا.

ماهي الدول التي سيتم تعليق القدوم منها

ويأتي هذا التمديد في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة العربية السعودية للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد-19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين السعوديين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.