التخطي إلى المحتوى

اصدر المملكة العربية قرار فتح رحلات الطيران المباشرة إليها من عدة دول منها “ مصر- فيتنام الهند- باكستان- إندونيسيا ” . وكشف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية ، عن كل الإجراءات اللازمة للسفر ، والتي يجب تنفيذها بالكامل لأن الوضع الحالي حرج .

لان الأوضاع في حالة تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي ظهرت في جنوب أفريقيا والصين مؤخرًا . وسيبداء الطيران المباشر من الأربعاء المقبل الموافق الأول من ديسمبر ، سنوضح الخطوات التي يجب الاستعانة بها للتمكن من السفر .

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية ، عادل حنفي ، أن السعودية أعلنت عن آليات السفر إليها بمجرد صدور قرار فتح الطيران المباشر ، مشيرا إلى أن الرحلة الأولى ستكون في الواحدة من صباح الأول من ديسمبر المقبل ، ولذلك يجب السعي لتنفيذ الشروط المطلوبة للتمكن من السفر ، وهي : ضرورة عمل تحليل أو مسحة لفيروس كورونا قبل السفر ب 72 ساعة فقط ، حتى تكون النتيجة جديدة وتؤكد عدم الإصابة .


التسجيل قبل السفر في منصة قدوم التابعة إلى نظام أبشر السعودي ، لإدخال كل البيانات المطلوبة قبل السفر . يجب الحجز بالاسم ورقم البطاقة في واحد من الفنادق المتعاونة مع وزارة الصحة السعودية ؛ لأنه يجب قضاء 5 أيام كنوع من الحجر للتأكد من عدم وجود إصابة . الحصول على شهادة بالتطعيم ، ويجب أن يكون أحد التطعيمات المعتمدة في المملكة العربية السعودية . في حالة عدم الحصول على لقاح فيروس كورونا حتى الآن ، يجب الحصول على الجرعة الأولى بالمملكة بمجرد الوصول إليها ، وسيكون ذلك خلال التواجد في الحجر الصحي بالفندق .