التخطي إلى المحتوى

أصدرت المملكة العربية السعودية، ممثلة بوزارة الحج والعمرة الشروط الواجب توافرها لإصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج المملكة.

وفي بيان للوزارة قالت إن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة، ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم.

شروط السفر الى السعودية من اجل العمرة

وأضافت أن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة، والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبري “بي سي آر” سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

اجراء فحوصات طبية للقادمين

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة على أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملا لجرعات اللقاح والتحصين.

وفي سياق اخر

حددت وزارة الحج والعمرة اشتراطات قدوم معتمري الخارج إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة من الدول المسموح القدوم منها.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، أن سيتم السماح لمعتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد في المملكة، بالبدء مباشرة في أداء العمرة، دون الحاجة لتطبيق الحجر المؤسسي.

استبعاد شرط الحظر الموؤسسي

أما عن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية فسيتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي بحقهم لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من الحجر سيتم تقديم شهادة فحص مخبري PCR ليتوجوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

ونوهت الوزارة في بيانها بأنه يُشترط التحصين بجرعتين لجميع القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة.