التخطي إلى المحتوى

جه أنظار جماهير كرة القدم عبر أنحاء العالم، إلى مسرح دو شاتليه، في العاصمة الفرنسية باريس، الليلة، لمعرفة الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

ويصوّت 180 صحفيًا من أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى العالم، لاختيار الفائز بالجائزة المرموقة، الصادرة من صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية.

ويرتب الصحفيون، قائمة مكونة من 5 لاعبين، بحيث يحصد الأول 6 نقاط، والثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة وحيدة.

ويتم اختيار اللاعب صاحب العدد الأعلى من النقاط، ليتوج بالجائزة، وحال تساوي لاعبيّن في عدد النقاط، تذهب الكرة الذهبية إلى اللاعب الأكثر اختيارًا في المركز الأول.

ويشهد الحفل أيضًا، توزيع جوائز أخرى، على غرار الكرة الذهبية للسيدات، وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، وجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى.

ويتنافس على جائزة كوبا، 10 لاعبين شباب لعل أبرزهم بيدري (برشلونة) وبوكايو ساكا (آرسنال) وماسون جرينوود (مانشستر يونايتد).

ويشتد الصراع على جائزة ياشين بين 10 حراس مرمى أبرزهم جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان) وإدوارد ميندي (تشيلسي) ومانويل نوير (بايرن ميونخ) وتيبو كورتوا (ريال مدريد).

وفي جائزة الكرة الذهبية للسيدات تتنافس 20 لاعبة، يأتي على رأسهم إلين وايت (مانشستر سيتي) وساندرا بينيوس (برشلونة) وفران كيربي (تشيلسي).

وتعلن الصحيفة تباعا، في الوقت الحالي، عن ترتيب اللاعبين من المركز 30 حتى 4، فيما ستكشف النقاب عن الـ3 مراكز الأولى، خلال الحفل، المقرر أن ينطلق في تمام العاشرة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة. 

بدأت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في إعلان ترتيب القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية عن عام 2021، والمكونة من 30 لاعبا.

وتستعد جماهير كرة القدم، على مستوى العالم، لمعرفة الفائز بجائزة الكرة الذهبية، المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” مساء اليوم.

ويقام حفل اليوم على مسرح دو شاتليه، في العاصمة الفرنسية باريس، في العاشرة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وبحسب التقارير، فإن المنافسة على الكرة الذهبية منحصرة هذا العام بين الثلاثي ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) وكريم بنزيما (ريال مدريد).

وبدأ الإعلان عن اللاعبين من مؤخرة الترتيب، لحين الوصول لأول 3 لاعبين، والذي من المقرر أن يتم الإعلان عنهم خلال الحفل.

وجاء ترتيب اللاعبين كالتالي:

“اللاعبون المتساوون في المراكز حصلوا على نفس عدد الأصوات”

29- لوكا مودريتش (ريال مدريد)

29- سيزار أزبيلكويتا (تشيلسي)

26- نيكولو باريلا (إنتر ميلان)

26- جيرارد مورينو (فياريال)

26- روبن دياز (مانشستر سيتي)

25 – فيل فودين (مانشستر سيتي)

24- بيدري جونزاليس (برشلونة)

23- هاري كين (توتنهام هوتسبير)

21- برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد)

21- لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)

20- رياض محرز (مانشستر سيتي)

19- ماسون مونت (تشيلسي)

18- سيمون كاير (ميلان)

17- لويس سواريز (أتلتيكو مدريد)

16- نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان)

15- رحيم سترلينج (مانشستر سيتي)

14- ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)

13- جورجيو كيليني (يوفنتوس)

12- روميلو لوكاكو (تشيلسي)

11- إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند)