التخطي إلى المحتوى

صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية محاولات تسلل حوثية ، في الجبهة الجنوبية لمحافظة مارب ، في ظل استمرار تراجع كبير في حدة المعارك على مشارف المدينة . وقالت مصادر ميدانية ، اليوم الإثنين ، إن قوات الجيش تمكنت من رصد محاولات تسلل حوثية من محور واحد في الجبهة الجنوبية بمارب ،

قوات الجيش اليمني تتصدى لهجوم حوثي اطراف مارب

واستهدفتها قبل تنفيذ هجوم على مواقع الجيش والمقاومة . وأوضحت المصادر أن مدفعية الجيش دمرت ‘ ‘ أطقم ’ ’ حوثية على متنها عناصر من المليشيات ، وعتاد عسكري . بدورها ، استهدفت مقاتلات التحالف طقمين عسكريين وعربة من نوع ( بي إم بي ) ودمرتها بالكامل . ومنذ أسبوع شهدت جبهات مارب ، تراجعًا في حدة المعارك بعد استنزاف.

تراجع في احتدام المعارك في مدينة مأرب

أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن ، اليوم الاثنين ، مصرع عشرات المتمردين الحوثيين بغارات جوية في محافظتي مارب و الجوف وذكر التحالف في بيان ، أنه نفذ 15 عملية جوية جديدة في محافظتي مارب والجوف ضمن سلسلة غارات أسفرت عن مقتل 85 حوثيا . ولفت إلى أن تلك الغارات ادت الى تدمير 12 آلية عسكرية للمليشيا الحوثية .

سقوط عشرات الحوثين في جبهة مأرب

وكان التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن ، هدد أمس الأحد ، بإسقاط ” الحصانة ” عن مطار صنعاء غداة غارات عنيفة . وقال التحالف ، إن المطار ” أصبح قاعدة عسكرية لخبراء الحرس الثوري وحزب الله ” . وأقر التحالف بالحصانة التي يتمتع بها المطار ، لكنه توعد باتخاذ الاجراءات القانونية لاسقاطها بحجة أن ” المليشيا ” تستخدمها لتنفيذ هجمات عابرة للحدود .