التخطي إلى المحتوى

اصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميم للناقلات الجوية بشأن السماح بالقدوم إلى المملكة العربية السعودية من بعض الدول المعلق بشكل مباشر . وسوف يكون اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 26 / 4 / 1443 هـ الموافق 1 / 12 / 2021 م .

وقالت الهيئة ، في بيان لها ، نشره الحساب الرسمي على تويتر ، إن التعميم يشمل 6 دول ( جمهورية إندونيسيا ، جمهورية باكستان الإسلامية ، جمهورية البرازيل الاتحادية ،

الدول التي شملها التعميم الاخير

جمهورية فيتنام الاشتراكية ، جمهورية مصر العربية ، جمهورية الهند ) . ونوهت بعد اشتراط قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول للمملكة ، وتطبيق إجراءات الحجر المؤسسي 5 أيام على المسافرين بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة . وفقاً لما جاء في صحيفة عكاظ .
وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ، صرح بأنه إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم المباشر مؤقتًا من بعض الدول إلى المملكة ، والذي يستلزم قضاء ( 14 ) يومًا خارجها قبل الدخول ،

تعليق السفر من والى السعودية

لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد . ( 19 وبناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليا وعالميًا ، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورونا ، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول .

فقد تقرر السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من الدول الآتية : ( جمهورية إندونيسيا ، جمهورية باكستان الإسلامية ، جمهورية البرازيل الاتحادية ، جمهورية فيتنام الاشتراكية ، جمهورية مصر العربية ،

السماح بالقدوم من هذا الدول مباشرة الى السعودية

جمهورية الهند ) ، دون الحاجة إلى قضاء ( 14 ) يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة ، وذلك اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 26 / 4 / 1443 هـ الموافق 1 / 12 / 2021 م ، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة ( 5 ) أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة ، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص .

وأكد المصدر على أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة .
وأوضح أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة ، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميا .

المصدر : الامارات نيوز