التخطي إلى المحتوى

کشفت مصادر مطلعة تفاصيل جديدة عن حملة الترحيل الأخيرة لليمنيين من المملكة العربية السعودية . وقالت المصادر إن عدد الذين تم ترحيلهم خلال هذه الفترة القصيرة ، يزيد عن 3 ألف شخص ، مع إضافة أن السجون مليئة بالمرحلين حاليا ، وكل من يتم الإمساك به ، تثقب إقامته ( تصبح لاغية ) ويحال مباشرة إلى أماكن الاحتجاز .

حقيقة تريحل المقيمين من السعودية

به ولفتت إلى أنه لا يسمح لأحد بأخذ أي شيء متعلقة من أموال أو تلفونات أشياء شخصية ، إنما تبصيم وترحيل بشكل مباشر . وأوضحت أن الترحيل الجماعي ( نظامي وغير نظامي ) الذي تنفذه السلطات السعودية للمغتربين اليمنيين منذ 19 يوما وحتى الآن بمناطق : الداير ، والطوال ، والعارضة ، والعيدابي ، ( جميعها تتبع منطقة جيزان جنوب السعودية ) ، تستهدف اليمنيين حصرا من بين باقي الجنسيات الأخرى ، وهي حملة ضارية لا تستند لأي إعلان رسمي .

الجوازات السعودية توضح طريقة ترحيل المخالفين

ولفتت إلى أن الحكومة اليمنية لم تحرك ساكنا تجاه ما يجري للمغتربين رغم المطالبات والمناشدات اليومية . وبينت أن السفير اليمني في الرياض ” شائع الزنداني ” يرفض استقبال شكاوى الناس .

وتابعت : المندوبون التابعين للسفارة والقنصلية من الذين يحضر بعضهم إلى أماكن الترحيل : يردون على المرحلين ” لا نستطيع فعل شيء .