التخطي إلى المحتوى

کشفت مصادر عسكرية يوم الخميس ، في غرب محافظة تعز ، عن استعداد القوات من المشتركة لتنفيذ عملية عسكرية تجاه مدينة ” البرح ” المحاصرة من ثلاث جهات ، لتحريرها وفتح لطريق نحو مواقع ومناطق جديدة على الطريق الرابط بين عرب تعز والساحل الغربي . وذكرت المصادر ، ان القوات المشتركة بعد الوصول إلى مناطق عدة في مديرية مقبنة ، بدأت بالتحرك نحو استكمال تحرير مدينة البرح ، عبر محورين غربي من جهة مفرق البرح – لمخاء ، وجنوبي من جهة ” الكدحة ” في مديرية المعافر .

وفي جبهة مقبنة – شرعب ، قصفت المشتركة مواقع مستحدثة للحوثيين في منطقة الإمجود بشرعب من جهة شمير ، وكبدتها خسائر كبيرة ، فيما استحدثت الميليشيات مواقع في جبال المجاعشة بين شمير وشرعب ، لإعاقة تقدم المشتركة نحو المديرية الرابطة بين ثلاثة محافظات هي تعز والحديدة واب . وفي السياق ذاته أعلن المركز الاعلامي للقوات المشتركة ،

عن تحرير جبال مغرم راس المطلة على مواقع ومناطق واسعة غرب محافظة تعز . وسيطرت القوات المشتركة على جبل مغرم الراس المطل على جمرك سقم في شمير بمديرية مقبنة ، وسط حالة من الإنهيار والتخبط في صفوف المليشيات الحوثية . وقال مصدر عسكري ، أن القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية وحققت تقدمات كبيرة ، تمكنت خلالها من.

الإنهيار والتخبط في صفوف المليشيات الحوثية . وقال مصدر عسكري ، أن القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية وحققت تقدمات كبيرة ، تمكنت خلالها من السيطرة على جبل مغرم الرأس المطل على جمرك سقم والقرى المجاوره له واغتنام اجهزة الاتصال ( الاشارة ) التابعة للمليشيات التي كانت في الجبل . وأكد المصدر ، أن المليشيات الحوثية تكبدت خسائر فادحة جراء الضربات الموجعة التي وجهتها لها القوات المشتركة ،

موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر المليشيات وفرار من تبقى منهم . وعززت القوات المشتركة من سيطرتها غرب تعز بعد استكامل تحرير مديرية حيس وسلاسل جبلية استراتيجية تابعة لمديرية جبل راس ومنطقة البغيل بمديرية الجراحي في محافظة الحديدة .


من جهة أخرى ، أقدمت الميليشيات على قصف احياء في مدينة تعز بالقذائف ، كما أقدمت على تفجير منزل ” ” أحمد حمادي ” في قرية ماتع بالضباب غرب مدينة تعز ، بعد اتهامه بالتعاون والتنسيق مع المشتركة .